الانتقالي يصدم السعودية برفض القتال شمالا ويغازل الحوثيين

اخترنا لك

فجر المجلس الانتقالي، المدعوم إماراتيا، الثلاثاء، قنبلة جديدة في وجهه السعودية مع إعلانه  رفضه مخططها لدفع فصائله  لخوض الحرب بالنيابة عنها في شمال اليمن، ومغازلته للحوثيين بالحديث عن إمكانية التوصل إلى حل من اقليمين.

يتزامن ذلك مع استمرار الضغوط السعودية على المجلس لإخراج فصائله من المحافظات الجنوبية إلى جبهات القتال في الشمال وتوطين “الاخوان”.

خاص الخبر اليمني:

وقال نائب رئيس المجلس، هاني  بن بريك في تغريدة تعد الأولى منذ بدء السعودية تنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض نهاية الأسبوع الماضي   إن الحرب التي يقودها المجلس ليست مع   الشعب في الشمال  وانما ضد  من وصفهم بـ”اللصوص” مسميا ” الاخوان” في إشارة واضحة إلى رفض المجلس سيناريو نقل قواته  إلى جبهات القتال مع “الحوثيين” في الوقت الذي يسيطر فيه “الاخوان” على الهلال النفطي ويستحوذون  على عائداته.

وأشار بن بريك التي تفرض السعودية عليه إقامة جبرية في الإمارات إلى إمكانية  التوصل مع من وصفهم العقلاء في الشمال إلى حل من اقليمين في إشارة واضحة إلى خطابات سابقة لقائد “انصار الله”  عبدالملك الحوثي تحدث فيها عن القضية الجنوبية والمح إلى إمكانية  حل القضية الجنوبية وفقا لتفاهمات مع الجنوبيين انفسهم.

 

 

أحدث العناوين

Gaza death toll rises to 34,535 since October 7

The Ministry of Health in Gaza announced on Tuesday that the toll of the ongoing Israeli war on Gaza...

مقالات ذات صلة