رصد شامل لآخر تطورات حرب الإبادة الجماعية في غزّة

اخترنا لك

دخلت حرب كيان الاحتلال التدميرية وجريمة الإبادة البشرية على قطاع غزة يومها الـ 201 على التوالي، تزامنًا مع قصف عنيف على مدينة وأحياء رفح جنوبي القطاع، وتجدد القصف المدفعي والجوي على مدينة غزة وبلدة بيت لاهيا شمالًا.

متابعات-الخبر اليمني:

وقالت وزارة الصحة في قطاع غزة، أمس الثلاثاء، إن حصيلة العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 2023 الماضي، قد ارتفعت إلى 34 ألفًا و183 شهيدًا، بالإضافة لـ 77 ألفًا و143 إصابة؛ بينها خطيرة وخطيرة جدًا.

وقصفت مدفعية الاحتلال شمالي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، واستهدف طيران الاحتلال الحربي، فجر اليوم، بعدة غارات عنيفة مخيم النصيرات، وبلدة الزوايدة، ومخيم البريج، ومدينة دير البلح.

وأفادت مصادر صحافية الى أن “عدة إصابات نقلت إلى المشافي جراء غارة للاحتلال في محيط ترنس البابا ببلدة الزوايدة”. منوهة إلى أن “مدفعية الاحتلال استهدفت المناطق الشرقية لمخيم البريج”.

ونوهت إلى أن “عددًا من الإصابات وصلت مستشفى شهداء الأقصى جرّاء قصف طائرات الإحتلال لبلدة الزوايدة جنوب النصيرات وسط قطاع غزة”.

وأردفت: “شنّ طيران الاحتلال غارة على بلدة الزوايدة، وثانية استهدفت مدينة دير البلح، بينما مدفعية الاحتلال قصفت مدرسة خليفة بن زايد في مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة، والتي تضم نازحين”.

كما وأصيب عدد من المواطنين جراء قصف الاحتلال في محيط الزهارنة بشارع الجلاء بمدينة غزة، تزامنًا مع قصف مدفعي إسرائيلي على حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

وفي الساعات الأولى ليوم الأربعاء (الـ 201) للعدوان العسكري على قطاع غزة، ارتقى 4 مدنيين في قصف “إسرائيلي” جوي لمجموعة من المواطنين بجوار الهايبر مول، قرب مدرسة أبو عريبان، في مخيم النصيرات للاجئين، وسط قطاع غزة.

وشنّت طائرات الاحتلال الحربية غارات جوية عنيفة على مناطق: بيت لاهيا، بيت حانون، تلة قليلوة، الشيخ زايد، وعزبة بيت حانون شمالي قطاع غزة.ـ كما واستهدفت مدفعية الاحتلال منطقة شرق بيت لاهيا شمال قطاع غزة. بينما قصفت طائرات الاحتلال الحربية منزلًا في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

وكانت قد قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، واستهدفت منازل مأهولة بالسكان، ما أدى لارتقاء شهداء مدنيون وإصابة آخرين.

كما وتجدد القصف المدفعي الإسرائيلي على بيت لاهيا شمالي قطاع غزة. بينما شنّ طيران الاحتلال الحربي غارة جديدة على حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة. وقصف الاحتلال منزلاً بمحيط مسجد الشهيد في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

واستهدفت غارة جوية إسرائيلية المناطق الشمالية الغربية لقطاع غزة. ونبهت مصادر محلية وطبية متطابقة إلى أن شهيدين وصلا من خانيونس إلى مشفى النجار في رفح، جنوبي قطاع غزة.

والليلة الماضية، قصف طيران الاحتلال الحربي أرضاً زراعية قرب المدخل الشمالي لبلدة الزوايدة، بينما أطلقت آليات الاحتلال العسكرية النار شمالي مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة.

وأغارت طائرات الاحتلال الحربية (عدة مرات) على بلدة الزوايدة وسط قطاع غزة، واستهدفت جنوب مخيم النصيرات.

واستهدفت مدفعية الاحتلال المناطق الشمالية الغربية لقطاع غزة، وتجدد القصف على المناطق الشمالية الغربية للقطاع، بالإضافة لقصف عنيف على أحياء بيت لاهيا شمال القطاع.

أحدث العناوين

لأول مرة في تاريخ المنطقة..اليمن يفرض عقوبات على شركات الشحن الناقلة إلى إسرائيل

دشنت القوات المسلحة اليمنية رسميا فرض عقوبات نارية على شركات الشحن البحري الناقلة إلى إسرائيل، باستهداف سفينة تابعة لشركة...

مقالات ذات صلة