اعتصامات واسعة تجتاح الجامعات الأمريكية دعماً لغزّة

اخترنا لك

اعتقلت السلطات الأمريكية أكثر من 130 شخصًا ليلًا خلال احتجاجات مؤيدة للفلسطينيين في حرم جامعة نيويورك مع اكتساب التظاهرات والاعتصامات الطلابية زخمًا واسعاً في الولايات المتحدة على خلفية العدوان على قطاع غزة.

متابعات-الخبر اليمني:

وأعلنت شرطة نيويورك، ليل الثلاثاء الأربعاء، توقيف 133 شخصًا وتخلية سبيلهم بعد صدور استنابات قضائية بحقهم، مع تسارع وتيرة التحركات الإحتجاجية كذلك في جامعتي ييل وكولومبيا كليات أمريكية أخرى.

ومع بدء عطلة الفصح اليهودي ليل الإثنين، بدأت الشرطة حملة اعتقالات لمتظاهرين في مخيم أقيم في حرم جامعة نيويورك.

وكانت قد بدأت التحركات الاحتجاجية، الأسبوع الماضي، في جامعة كولومبيا في نيويورك حيث أقام عدد من المتظاهرين “مخيم تضامن مع غزة” في حرم الكلية.

لكن تمّ توقيف أكثر من مئة من المحتجين بعدما طلبت سلطات الجامعة من الشرطة الحضور إلى حرم جامعة كولومبيا الخميس، في خطوة يبدو أنها أدت إلى تصعيد التوتر ودفعت عددًا أكبر من الأشخاص للمشاركة في التحركات.

كذلك نظّمت تظاهرات في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وجامعتي ميشيغن وييل حيث تم توقيف 47 شخصًا على الأقل أول أمس الإثنين بعدما رفضوا أوامر فضّ التجمع.

أحدث العناوين

المشاط يدعو التحالف السعودي للبدء الفوري في بناء الثقة إنسانيا واقتصاديا

شدد رئيس "المجلس السياسي الأعلى"، في صنعاء، مهدي المشاط، الثلاثاء، على أهمية مضي التحالف السعودي الإماراتي في إكمال ما...

مقالات ذات صلة