احباط سعودي محاولة انقلاب إماراتية في حضرموت

اخترنا لك

أحبطت السعودية، الاثنين، محاولة انقلاب إماراتية  جديدة عند الحدود مع اليمن.

خاص – الخبر اليمني:

ودفعت السعودية بوزير الدفاع في حكومة بن مبارك الموالية لها جنوب اليمن إلى محافظة حضرموت .. ووصل الوزير محسن الداعري في وقت سابق اليوم إلى المكلا.

وجاء قرار السعودية ارسال الوزير الداعري عشية ترتيبات عضو المجلس الرئاسي فرج البحسني والمحسوب على الامارات  لاستعراض عسكري لفصائل النخبة الحضرمية التي تدفع  السعودية لدمجها بدفاع بن مبارك.

والترتيبات لاستعراض عسكري جديد في المكلا  ضمن خطوات تصعيدية يقودها البحسني منذ أيام ويحاول لفت الأنظار لنفوذه.

واستبق البحسني الاستعراض المرتقب بنزع صور الملك السعودي وولي عهده محمد بن سلمان من شوارع المكلا وتعليق صور  الرئيس الاماراتي محمد بن زايد ورئيس الاستخبارات طحنون بن زايد.

وترتيبات البحسني لاستعراض جديد للنخبة الحضرمية محاولة لاستعراض نفوذه في المحافظة النفطية بدعم اماراتي.

وكان البحسني لوح في وقت سابق هذا الأسبوع بفصل المحافظة التي بدأ نزع صور العليمي واعلام اليمن وحتى الانتقالي من لقاءاته بدبلوماسيين غربيين.

وعرض البحسني، وفق مصادر مطلعة، امتيازات نفطية على فرنسا خلال لقاء جمعه بسفيرتها في اليمن مقابل دعم تحركاته الجديدة في حضرموت لاستقلال المحافظة النفطية.

ومع أن البحسني يخوض منذ تقليم اظافره باقالته من منصب محافظ حضرموت وبعدها من قيادة العسكرية الثانية  صراعا ضد العليمي وصل حد انضمامه للمجلس الانتقالي الا ان مناورته الأخيرة في حضرموت وصفت على انها بدافع اماراتي وضمن الصراع العابر للحدود بين حلفاء الحرب على اليمن .

وتشير خطوة السعودية بإرسال وزير دفاع بن مبارك إلى محاولتها احتواء تحركات البحسني الذي رفض زيارة الرياض للمشاركة في اجتماع للرئاسي في إطار الترتيبات لاتفاق مع صنعاء.

أحدث العناوين

لأول مرة في تاريخ المنطقة..اليمن يفرض عقوبات على شركات الشحن الناقلة إلى إسرائيل

دشنت القوات المسلحة اليمنية رسميا فرض عقوبات نارية على شركات الشحن البحري الناقلة إلى إسرائيل، باستهداف سفينة تابعة لشركة...

مقالات ذات صلة