حرب التحالف السعودي تحيل اليمن السعيد ركاما – تقرير-

اخترنا لك

على مدى خمسة أعوام يتعرض الشعب اليمني لجرائم إبادة ممنهجة يرتكبها التحالف السعودي بحق المدنيين والنساء والأطفال بصورة يومية في اليمن، في ظل تخاذل دولي وصمت أممي، الأمر الذي جعله يتمادى في ارتكاب المزيد من الجرائم، ولا حياة لمن تنادي.

الخبر اليمني – خاص

خلال خمسة أعوام لم يترك التحالف السعودي جُرماً إلا وارتكبه في اليمن، ولا أخضراً ولا يابساً إلا واستهدفه و أمعن في ارتكاب الجرائم المروعة وجرائم الحرب والانتهاكات الجسيمة والأشد خطراً بحسب ما أجمعت عليه المنظمات الحقوقية، في ظل تجاهل دولي مريب، جعل من مفهوم حقوق الإنسان أشبه بكوميديا هزلية لعدوان همجي، عجزت الأمم المتحدة عن حماية أو صون الحقوق التي تتغنى بالدفاع عنها.

 

وتزايدت الانتهاكات على مدى خمسة أعوام من التحالف، فحُرم اليمنيون من حقهم في العيش بأمان، وشردوا من مساكنهم، وتلوّثت مصادر المياه والأراضي الزراعية بسبب الأسلحة المحرمة دولياً وتفشت الأمراض والأوبئة بصورة غير مسبوقة.

 

وأصدر المركز القانوني للحقوق والتنمية احصائيات لما خلفه التحالف  فقد أوضحت الاحصائية أن عدد الشهداء خلال خمسة أعوام بلغت أكثر من  16075  شهيد بينهم 3931 طفل و2462امرأة و9682 رجل.

وكنتيجة حتمية لما سبق من تلك الانتهاكات، يواجه اليمن كارثة إنسانية حقيقية وأصبح ملايين اليمنيين يعيشون في ظل أوضاع معيشية بالغة الصعوبة، حيث لم تقتصر الحرب القائمة على تدمير البنية التحتية للبلاد وتفشي الأوبئة والمجاعة، بل ساعدت أيضاً على تنامي ظاهرة الارتزاق وسيطرة العناصر التكفيرية على العديد من المدن والمناطق اليمنية

أحدث العناوين

بالفيديو .. عضو بالكونغرس الامريكي ينضم لمظاهرات تكساس تضامناً مع غزة

انضم عضو بالكونجري الامريكي للمظاهرات المنددة بالاعتداء والقتل والتنكيل التي تمارسة اسرائيل في غزة والقى خطاب تضامني في التظاهرة متابعات-...

مقالات ذات صلة