بعد أيام على لقاء محسن والسفير ..باريس تبدأ ملاحقة عائلة صالح

اخترنا لك

بدأت فرنسا، الأربعاء، ملاحقة عائلة الرئيس الأسبق، علي عبدالله صالح، الذي يعتبر ابرز مهندسي صفقة الغاز المسال لشركة توتال في اليمن، في خطوة تشير إلى وقوف اطراف في “الشرعية” وراء هذه الخطوة التي من شأنها تحجيم أي دور مستقبلي لنجله في اليمن.

خاص – الخبر اليمني:

ونقلت وكالة فرانس برس عن مصادر قضائية تأكيدها بدء النيابة الوطنية المالية الفرنسية تحقيقا أوليا بدعوى “اختلاس أموال”  وتحقيق “مكاسب غير مشروعة”.

وتطال التحقيقات نجل صالح ، احمد علي والمقيم حاليا في دولة الإمارات،  بذريعة شرائه شققا عدة غرب باريس باسم شركة المدينة العقارية التي يعد ابرز مؤسسيها  وتحويل 30 مليون يورو إلى احد مصارف باريس باسم اخر.

ومع أن باريس بررت هذه الخطوة بمساعدة محكمة الجنايات في جنيف بعد رصدها نقل مشبوه للأموال بين باريس وسويسرا، إلا أن توقيت الخطوة الفرنسية تشير إلى أنها في إطار ضغوط تمارسها اطراف في “الشرعية” على فرنسا وتهدف من خلالها لتقليص نفوذ احمد علي عبدالله صالح الذي تدفع الامارات بإعادته إلى المشهد من جديد، خصوصا وأن  التحقيقات جاءت بعد أيام قليلة على لقاءات مكثفة للسفير الفرنسي لدى اليمن ، ابرزها اللقاء الذي جمعه في الـ16 من الشهر الجاري بنائب هادي وابرز خصوم صالح، علي محسن.

وتحاول باريس التي تعرضت مؤخرا لتصعيد من قبل الإصلاح في اليمن بشأن منشاة بلحاف  للغاز المسال في شبوة وصل حد استهداف المنشأة التي تستحوذ شركة توتال الفرنسية على 39% من حصتها، لمرضاة اطراف  في “الشرعية” تحاشيا لاقتحام المنشاة التي تنتج ملايين المكعبات من الغاز المسال يوميا، رغم أن قرار باريس قد يغضب الامارات التي تستضيف احمد علي وتتخذ من المنشأة قاعدة لها على بحر العرب.

 

أحدث العناوين

Sana’a forces announce targeting a British oil ship and shooting down an advanced American drone

Sana'a forces have announced targeting a British oil ship in the Red Sea with appropriate naval missiles and shooting...

مقالات ذات صلة