على غرر طارق.. محسن يبدأ توطين عناصره بالساحل

اخترنا لك

دشن محافظ الحديدة المحسوب على علي محسن، الحسن طاهر، الأربعاء، إنشاء أول التجمعات السكانية لمقاتلي الإصلاح في الساحل الغربي لليمن في خطوة تهدف لتضيق الخناق على طارق الذي يحاول التوسع في هذه المنطقة الاستراتيجية بدعم إماراتي.

خاص – الخبر اليمني:

ويقام المجمع الذي تموله جمعيات “إخوانية” كويتية في مديرية الخوخة التي يرفض سكانها سيطرة طارق صالح عليها.

ومن شأن المجمع السكني الجديد توطين عناصر الإصلاح وهي خطوة يهدف من خلالها علي محسن لنقل المعركة إلى معاقل طارق لذي يحاول  التوسع إلى معاقل الإصلاح في مأرب وتعز.

وجاء إنشاء المجمع السكني للإصلاح في وقت يحاول طارق الاستفادة من ضغوط التحالف على الأصلاح لنشر 6 ألوية في مأرب، أبرز  وأهم معاقل الإصلاح، واختيار الجمعيات الكويتية لتمويل المشروع محاولة، وفق مصادر محلية،  للتمويه على تمويلات دول أخرى لها علاقة بالصراع الحالي  على الساحل الغربي والذي تدفع قطر وتركيا لتفجيره في وجه الامارات.

كما يأتي في وقت تترقب فيه مناطق التحالف في الساحل الغربي لليمن انتفاضة دعت لها قوى تهامية بعد تهميش هذا الاقليم من الحكومة الجديدة ويتوقع أن تتطور إلى مواجهات مع اتباع الامارات وهو ما يشير إلى أن الاصلاح سيحاول استغلال هذه الخطوات  لتثبيت واقع جديد في الساحل.

أحدث العناوين

قائد أنصار الله: آل سعود يزيحون الآيات القرآنية والأحاديث التي تغضب “إسرائيل” من المناهج

قال قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، السبت، إن السعودية الإمارات قامتا بتعديل مناهجهما الدراسية بطريقة تقدم فيها...

مقالات ذات صلة