منطقة سعودية لهادي في عدن “منزوعة السلاح”

اخترنا لك

بدأت السعودية، الأحد، إعادة نشر قوات هادي في منطقة محدودة بمدينة عدن ومنزوعة السلاح.

يأتي ذلك قبيل وصول حكومة معين عبدالملك التي يشترط هادي تأمين قواته لها بدلا عن المجلس الانتقالي، المدعوم إماراتيا، والذي تسيطر قواته على المدينة الواقعة جنوب اليمن.

خاص – الخبر اليمني:

مصادر محلية أفادت ببدء القوات السعودية نقل وتأمين دخول كتائب اللواء الأول حماية رئاسية التي تخوض معارك ضد الانتقالي في ابين ويقودها سند الرهوة قائد اللواء المقرب من نجل هادي، ناصر عبدربه منصور هادي.

ونقلت الكتيبة الأولى من اللواء في وقت مبكر من صباح اليوم برفقة أطقم وبضعة مدرعات سعودية من معقل قوات هادي في شقرة وتم نشرها في قصر المعاشيق، المقر الدائم لحكومة هادي والمتوقع وصولها خلال أيام.

ومن المتوقع أن تواصل السعودية نقل بقية كتائب اللواء، لكن الخلافات حاليا بين قوات هادي في أبين واللجنة السعودية المكلفة بالإشراف على تنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض تتمحور حول أسلحة اللواء حيث  تصر قوات هادي على دخولها وترفض اللجنة السعودية ذلك.

وينص اتفاق الرياض على نشر لواء عسكري لهادي  في المعاشيق مقابل إبقاء لواء للانتقالي في جبل حديد المحاذي على أن تسند إدارة بقية المناطق للقوات السعودية ووحدات موالية لها في الوقت الذي تغادر فيه فصائل الانتقالي المدينة التي تعد ابرز معاقل المجلس.

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة