برنامج صحي لعلاج نزلات البرد بدون طبيب أو أدوية

اخترنا لك

نزلات البرد والأنفلونزا من أكثر الحالات الشائعة وخاصةً أثناء فصل الشتاء، ويعلم الجميع انها حالة مزعجة ومرهقة، لذا نقدم لكم أفضل علاج سريع للبرد للتخلص من الأعراض المزعجة وتخفيف الألم.

متابعات- الخبر اليمني :

تستيقظ وتشعر بالتهاب الحلق ثم يتبع ذلك السعال والعطس والرشح، ولسوء الحظ، لا يوجد علاج سريع لنزلات البرد أو الأنفلونزا، ولكن يمكنك أن تجد الراحة بشكل أسرع مع هذه الخطوات البسيطة.

في البداية حاول البقاء في المنزل  والتزم الفراش واحرص على النوم لفترة كافية، فعدم الحصول على كفايتك من النوم يؤدي إلى جعل جهاز المناعة لديك ضعيفًا، مما يجعل من الصعب محاربة الجراثيم.

حاول استخدام وسادة إضافية لرفع رأسك، فهذا يمكن أن يخفف من ضغط الجيوب الأنفية ويساعدك على التنفس بشكل أسهل.

شرب السوائل الحصول على الكثير من السوائل يخفف المخاط ويخفف الاحتقان، كما يمنع الصداع والتعب الذي يسببه الجفاف وقد يكون علاج سريع للبرد ، ضع كوبًا أو زجاجة في متناول اليد، وأعد تعبئتها بالماء.

تجنب المشروبات الغازية التي تحتوي على الكافيين والقهوة والكحول، والتي يمكن أن تسبب الجفاف.

الغرغرة بالماء المالح طريقة جيدة لتهدئة التهاب الحلق، فالماء المالح يخفف التورم ويخفف المخاط، امزج ربع إلى نصف ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ حتى يذوب، ثم قم بالغرغرة عدة مرات في اليوم.

خذ حمامًا ساخنًا قد يؤدي التنفس بالبخار إلى ترطيب الحلق والأنف، بالإضافة إلى تخفيف الاحتقان.

تناول المشروبات الساخنة كونها تخفف أيضًا من أعراض البرد مثل التهاب الحلق والتعب، وقد تكون علاج سريع للبرد لذا حاول احتساء الشاي العشبي غير المحتوي على الكافيين أو ماء الليمون أو المرق الدافئ.

تناول ملعقة من العسل قوام العسل اللزج يبطن الحلق ويهدئ السعال، امزج ملعقة من العسل في كوب من الشاي أو ماء الليمون.

 

أحدث العناوين

رسميا.. قوات صنعاء تعلن إسقاط “فخر الطائرات الأمريكية الاستطلاعية المقاتلة” إسنادًا لغزة

أعلن متحدث قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، الجمعة،  تمكن قواتهم الجوية من إسقاط طائرة أمريكية جديدة من طراز MQ9...

مقالات ذات صلة