هادي يعلن الحرب على الأحمر جنوبا بخنجر سبأفون

اخترنا لك

قال وزير الاتصالات في حكومة هادي المحسوب على نجل هادي ونائب مدير مكتب والده ، أحمد العيسي، الأثنين، إن وزارته تسعى لتعزيز شركة عدن نت المملوكة لنجل هادي بتقنية الفور جي وتعميمها على كافة المحافظات الجنوبية في خطوة قد تنسف جهود القيادي البارز في حزب الإصلاح ، حميد الأحمر والذي خاض في وقت سابق صراع مع نجل هادي بشأن التقنية الجديدة ويحاول البحث عن موطئ قدم في الجنوب عبر فصل فروع شركة سبأفون.

خاص – الخبر اليمني:

وأشار نجيب العوج، المدير السابق لمصافي عدن التابعة للعيسي، خلال زيارته لشركة عدن نت التي أسسها جلال هادي بنحو 300 مليون دولار من مخصصات السلطة المحلية بعدن خلال وجود المحافظ السابق عبدالعزيز المفلحي، إلى أن وزارته ستعمل على تذليل العقبات أمام الشركة.

وكان العوج قال في تصريح صحفي أعقب تعيينه وزيرا للاتصالات في الحكومة الجديدة إن وزارته ستفتح مجالا للقطاع الخاص للارتقاء بخدمات الفورجي في قطاع الاتصالات في إشارة واضحة إلى احتمال اطلاق رجل الاعمال أحمد العيسي وشريكه جلال شركة اتصالات جديدة جنوبا.

وكان حميد الأحمر فشل خلال الأشهر الماضية في تثبيت وجود سبأفون في عدن جراء رفض الانتقالي والخلافات مع نجل هادي رغم عرض الأحمر ما نسبته 7% على نجل هادي من حصة الشركة مقابل التأمين والخدمة الجديدة “4G ”  وهو ما دفعه للتصعيد عبر حزب الإصلاح برفض تسمية أعضاء الحزب في الحكومة الجديدة مشترطا منحه حقيبة الاتصالات.

ورغم نجاح الأحمر بأقصاء الوزير السابق الذي بدأ تقارب مع الانتقالي  لطفي باشريف إلا أن هادي وجه له صفعة أخرى بضم الاتصالات إلى حصته وتعيين مقرب من العيسي الذي ينتمي إلى محافظة ابين وزيرا لها.

ومن شأن تحركات هادي تعزيز الاتهامات له بتدبير الحرب على ” الشماليين” داخل الشرعية وقد يربك حسابات الأحمر والإصلاح أيضا اللذان كانا ينظران لهادي كحليف وحاولا خلال الفترة الماضية تمرير أجندتهما من خلفه وعبر مكتبه.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة