العميد سريع: التحالف شن 8888 غارة جوية خلال 2020 وضرباتنا في عمقه ردا عليها

اخترنا لك

قال متحدث قوات صنعاء العميد يحيى سريع، الإثنين، إن طيران التحالف شن أكثر من 8888 غارة جوية منها 410 للطيران المسير على 13 محافظة يمنية خلال العام 2020م، أسفرت عن مقتل وجرح المئات من المدنيين في مختلف المناطق إضافة إلى أضرار في الممتلكات.

متابعات- الخبر اليمني:

وأوضح العميد سريع أن محافظة مأرب تعرضت لأكثر من 3621 غارة تلتها محافظة الجوف بأكثر من 1981 غارة ثم صعدة بأكثر من 726 غارة، فيما تعرضت محافظة البيضاء بـ 611 غارة ، وحجة بـ496 غارة ، ومحافظة صنعاء بـ 459 غارة ، والحدود 324 غارة ، وعمران 122 غارة ، وأمانة العاصمة 62 غارة ، والحديدة 46 غارة ، والضالع 24 غارة ، وغارتين على كل من محافظات تعز وأبين وشبوة.

وأشار سريع إلى أن اعتداءات وغارات التحالف تضمنت خروقات مستمرة في محافظة الحديدة وتنوعت ما بين القصف المدفعي والصاروخي والضرب بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة وكذلك الاستحداثات والتحصينات والتعزيزات والتحركات والمحاولات الهجومية وكذلك الغارات والتحليق التي شهدت مؤخرا جريمة جديدة ارتكبتها أدوات التحالف بحق النساء والأطفال في مدينة الحديدة قبل أيام.

وأكد متحدث قوات صنعاء في مؤتمره الصحفي اليوم أن استمرار التحالف في ارتكاب الجرائم بحق المدنيين “هو أحد أبرز أسباب توجه القوات المسلحة لتنفيذ ضربات نوعية في عمق العدو وكذلك استهداف أدواته في الداخل”.

أحدث العناوين

تنديدا بانهيار العملة.. عصيان مدني شامل في زنجبار

شهدت مدينة زنجبار في محافظة أبين، الخميس، عصيانًا مدنيًا شاملًا، تنديدًا باستمرار انهيار العملة، نفذه سكان وتجار المدينة في...

مقالات ذات صلة