القوات البحرية الإيرانية توقف ناقلة نفط كورية في الخليج

اخترنا لك

أوقفت قوات البحرية التابعة لحرس الثورة الإسلامية ناقلة نفط كورية جنوبية تحمل اسم هانكوك تشاينا في الخليج الفارسي لانتهاكها البروتوكولات البيئية.

الخبر اليمني – خاص

وأفادت مصادر أن إيران أوقفت سفينة ترفع علم كوريا الجنوبية في الخليج الفارسي، وقالت إن أحد أسباب توقيف هذه السفينة هو تسببها بتلوث بيئي وكيميائي هناك.

وتم توقيف هذه السفينة من قبل البحرية التابعة لحرس الثورة الإسلامية.

وقالت العلاقات العامة لبحرية حرس الثورة الاسلامية، ان هذه السفينة كانت متوجهة من ميناء الجبيل في السعودية نحو كوريا الجنوبية، حيث تم ايقافها في الخليج الفارسي بسبب الانتهاكات المتكررة لقوانين البيئة البحرية.

وكانت هذه السفينة ترفع علم كوريا الجنوبية و تحمل 7200 طن من الإيثانول؛ وتم احتجاز أفراد طاقم السفينة وهم من الجنسية الكورية والإندونيسية والفيتنامية والميانمارية.

وبعد احتجازها رست السفينة في ميناء بندر عباس وتم تسليم ملفها للسلطات القضائية لتجتاز مراحل الإجراءات القانونية. حيث تم ايقاف هذه السفينة بناء على طلب إدارة الموانئ والملاحة وبأمر من مكتب نيابة العامة لهرمزكان عند الساعة 10 صباحاً من اليوم الاثنين 4 كانون الثاني يناير.

وطالبت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية بالإفراج عن ناقلة نفط ترفع علمها. وجاء في بيان أن وزارة الخارجية تطالب بالإفراج سريعا عن السفينة.

وتتنوع جنسيات أفراد طاقم السفينة بين الكورية الجنوبية والإندونيسية والفيتنامية والبورمية. وأظهرت مشاهد الفيديو الناقلة وإلى جانبها أربع قطع بحرية بينها ثلاثة زوارق سريعة.

وردا على احتجاز الناقلة، أرسلت سيول وحدة لمكافحة القرصنة إلى الخليج، على ما أفادت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية. وقالت الوزارة في بيان: أرسلت وزارة الدفاع على الفور وحدة شيونغهاي إلى المياه القريبة من مضيق هرمز بعيد تلقي تقرير حول احتجاز إيران سفينتنا التجارية.

أحدث العناوين

الأمم المتحدة تستبدل خبز الجياع في اليمن بطعام راقي لكلابها

يموت  طفل يمني كل 6 دقائق من الجوع، ويعيش 3 مليون يمني تحت خط الفقر، و17 مليون مواطن يمني...

مقالات ذات صلة