الزبيدي يوجه ضربة لجناح يافع في الانتقالي باستبعاد الوالي من رئاسة عدن

اخترنا لك

أصدر رئيس الانتقالي، الثلاثاء، قرار بتعيين رئيس جديد لفرع المجلس بعدن في خطوة قد تعزز الانقسام الذي تغذية السعودية بين أكبر أعمدة المجلس الموالي للإمارات.

خاص – الخبر اليمني:

وتضمن القرار استبعاد عبدالناصر الوالي المحسوب على جناح يافع من رئاسة الهيئة التنفيذية في عدن وتعيين ابن الضالع نزار هيثم، المتحدث السابق باسم الانتقالي خلفا له.

وتأتي هذه الخطوة في ظل صراع محتدم بين جناحي الانتقالي، مع اسناد السعودية قبل أسابيع مهام الأمن في عدن  لفصائل الحزام الأمني  بقيادة محسن الوالي اليافعي بدلا عن فصائل الضالع بقيادة شلال شائع مدير الأمن وهي خطوة هدفت من خلالها السعودية سحب بساط الضالع وإغراق عدن بصراعات مناطقية لا تزال جروحها غائرة منذ ثمانينات القرن الماضي.

كما جاءت بموازاة تسليم شلال شائع لإدارة الأمن في عدن رسميا لخلفه المحسوب على المؤتمر وسط دعم من قبل الحزام الأمني للمدير الجديد بتوجيهات سعودية وهو ما يشير إلى أن جناح الضالع يحاول البقاء في المشهد ومواجهة محاولات اقصائه عبر تثبيت قياداته في المناصب السياسية للمجلس.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة