صنعاء| الزكاة توزع 29 ألف قدح من الحبوب والبقوليات والثمار

اخترنا لك

دشنت هيئة الزكاة في صنعاء، السبت، “توزيع زكاة الزروع والثمار لموسم حصاد 2020م البالغة 29 ألف قدح من الحبوب والبقوليات المتنوعة تحت شعار وآتوا حقه يوم حصاده”.

صنعاء- الخبر اليمني:

وقال محافظ صنعاء عبدالباسط الهادي في التدشين إن عام 2020 حقق زيادة في زكاة الحبوب مقارنة بالعام الماضي، حيث بلغت هذا العام 29 ألف قدح من الحبوب والبقوليات واللوز، منها ألفي قدح زكاة البن لأول مرة في تاريخ الزكاة، مقارنة بالعام 2019م التي بلغت 21 ألف قدح.

واعتبر رئيس هيئة الزكاة شمسان أبو نشطان، أن الهيئة “همزة وصل بين المزارعين والمزكين والمستفيدين من الفقراء والمساكين .. مؤكدا الحرص على مبدأ الشفافية في توزيع الزكاة بإشراف المزكين أنفسهم وإيصالها إلى المستحقين”.

وأضاف: “نطمح خلال الفترة المقبلة الوصول للصرف اللا مركزي 100 بالمائة لتكون زكاة كل محافظة ومديرية وعزلة توزع على فقرائها بشكل شهري وبإشراف محافظي المحافظات ومكاتب هيئة الزكاة واللجان المجتمعية”.

وأعلن أبو نشطان عن تنفيذ “هيئة الزكاة خلال العام 2021م لمشاريع عملاقة ونوعية في مختلف المصارف، أهمها الوصول بالفقراء إلى مرحلة الاكتفاء الذاتي من خلال مشاريع التمكين الاقتصادي وغيرها من المشاريع”.

وكشف مدير مكتب هيئة الزكاة بمحافظة صنعاء حميد الغولي عن إيرادات زكاة محافظة صنعاء خلال 2020م والتي “بلغت اثنين مليار و350 مليون ريال بزيادة عن 2019م بنحو 40 بالمائة، بما يعادل أربعة أضعاف عمّا كانت عليه الإيرادات الزكوية قبل إنشاء الهيئة العامة للزكاة”.

أحدث العناوين

American-British plans to confront the new stage of Yemeni operations

The pace of the American-British movement has escalated in the past few hours in the Yemeni file, amid indications...

مقالات ذات صلة