صنعاء| المرتضى يكشف آخر مستجدات مفاوضات الأسرى

اخترنا لك

قال رئيس لجنة شؤون الأسرى التابعة لصنعاء عبد القادر المرتضى، إن مفاوضات المرحلة الثانية من اتفاقية الأسرى متوقفة بسبب تأجيل الأمم المتحدة لجولة التفاوض التي كانت مقررة في وقت سابق لبحث تفاصيل اتفاقية المرحلة الثانية.

متابعات- الخبر اليمني:

وأشار المرتضى في تصريح لصحيفة “الثورة” إلى أن “حزب الإصلاح يرفض الإفراج عن المختطفة سميرة مارش من خلال عمليات التبادل”، ولفت إلى أن المبعوث الأممي وعد عدة مرات بإطلاق سراحها إلا أنه لم يقدم شيئا ولم يتخذ أي خطوة.

وأكد أن حزب الإصلاح رفض الحضور والمشاركة في جولة التفاوض التي كان من المقرر عقدها بهدف تنفيذ المرحلة الثانية من اتفاقية الأسرى، أدى ذلك إلى التأجيل.

ولفت إلى أن صنعاء تستمر في جهودها بالتواصل مع مكتب المبعوث لاستئناف هذه جولة المفاوضات وانعقادها.

وحول إفشال سلطة مأرب الموالية للتحالف لعمليات التبادل المحلية، قال المرتضى إن “الموقف الأخير لحزب الإصلاح في إيقاف عمليات التبادل المحلية جاء استجابة لأوامر الضباط السعوديين، أما رفض ممثلهم الحضور في جولة عمان الرابعة فلسبب الخلافات التي تضرب صفوف مرتزقة العدوان ، ورأى أن كل ذلك ليس مبررا في إعاقة هذا الملف لكونه إنسانيا وجميع الأطراف مستفيدة من كل عملية تبادل تتم خصوصا مع عودة الأسرى إلى أهاليهم من الطرفين”..

أحدث العناوين

Sana’a forces announce targeting a British oil ship and shooting down an advanced American drone

Sana'a forces have announced targeting a British oil ship in the Red Sea with appropriate naval missiles and shooting...

مقالات ذات صلة