رئيس هيئة الحشد الشعبي في العراق: لن نخضع لقرارات عقابية هدفها التدجين والترويض

اخترنا لك

قال رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض، اليوم الأحد، إنه لن يخضع لقرارات عقابية هدفها التدجين والترويض، ولا يقيم وزنا لمن يراه حسب مصالحه وأهوائه، كرد على قرار الخزانة الأميركية إدراجه على لائحة العقوبات بتهمة ارتكاب خروقات ضد حقوق الإنسان في العراق،

وكالات-الخبر اليمني:

وشدد الفياض في تجمع بمحافظة كركوك شمال بغداد، على أن الجانب الأميركي مطالب باحترام قرار البرلمان العراقي الخاص بسحب القوات من البلاد، وأكد أن العراق لن يستقر ما لم ينفذ هذا القرار.

وقد استقبل الرئيس العراقي برهم صالح رئيس هيئة الحشد فالح الفياض في مكتبه صباح اليوم، وبحث معه التطورات الأمنية الأخيرة في البلاد، مع التأكيد على رفض التدخل بشؤون البلاد الداخلية والتأكيد على احترام سيادته.

وقال المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية العراقية في بيان إن صالح شدد خلال استقباله الفياض على أهمية مواصلة الجهد الأمني لمكافحة “الإرهاب” وملاحقة خلايا تنظيم الدولة الإسلامية التي تحاول زعزعة الاستقرار في بعض المناطق، إلى جانب تعزيز سلطة الدولة وأجهزتها الأمنية في حماية أمن العراقيين.

وكانت الخارجية العراقية قد دانت القرار الأميركي، ووصفته بأنه مفاجأة غير مقبولة، وأكدت أنها “ستُتابع بعناية مع الإدارةِ الحالية والجديدة في واشنطن جميع القرارات الصادرة عن وزارة الخزانة الأميركيّة بحق أسماء عراقية وستعمل على معالجة تبعات ذلك”.

ودعا مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي الخزانة الأميركية إلى “تصحيح خطئها بقرار فرض عقوبات على شخصيات عراقية حكومية”، قائلا “ليس من الصحيح أن تكون ضمن قوائم العقوبات”.

أحدث العناوين

اتسّاع رقعة الاحتجاجات الطلابية الداعمة لغزّة في أمريكا

شهدت جامعة "دي بول" في مدينة شيكاغو الأمريكية احتجاجات واسعة دعم بعضها القضية الفلسطينية فيما أظهر بعضها الآخر الدعم...

مقالات ذات صلة