اتسّاع رقعة الاحتجاجات الطلابية الداعمة لغزّة في أمريكا

اخترنا لك

شهدت جامعة “دي بول” في مدينة شيكاغو الأمريكية احتجاجات واسعة دعم بعضها القضية الفلسطينية فيما أظهر بعضها الآخر الدعم لكيان الإحتلال الإسرائيلي.

متابعات-الخبر اليمني:

وحاول ضباط شرطة شيكاغو الفصل بين الإحتجاجات التي شهدتها جامعة “دي بول”، أمس الأحد، ونفذوا حواجز بشرية للفصل بين الطرفين منعًا لأيّ احتكاك بينهم.

هذا وتظاهر مئات الطلاب الأمريكيين في جامعة دي بول، أمس، للتأكيد على دعم القضية الفلسطينية، والتنديد بجرائم الإحتلال المستمرة في قطاع غزة.

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية واللافتات الداعمة لغزة، والمطالبة بإنهاء الإحتلال ووقف العدوان المستمر على القطاع منذ أكثر من سبعة أشهر.

هذا ويواصل آلاف الطلبة في عشرات الجامعات والكليات الأمريكية والعديد من الجامعات الأوروبية التظاهرات المطالبة بوقف الإبادة الجماعية التي يرتكبها جيش الإحتلال في قطاع غزة، والمنددة باستمرار الدعم الأمريكي والغربي للجرائم الإسرائيلية.

وتصاعدت وتيرة التظاهرات رغم حملات الإعتقال التي تنفذها قوات الشرطة والأمن بحق الطلبة والمتظاهرين المساندين للقضية الفلسطينية، وتهديد إدارات الجامعات بتنفيذ المزيد من الإعتقالات والإجراءات العقابية في حال استمرت الاحتجاجات.

ومن لوس أنجلوس إلى نيويورك، مرورًا بأوستن وبوسطن وشيكاغو وأتلانتا، تتّسع حركة الطلاب الأمريكيين الداعمين للقضية الفلسطينية، حيث نُظمت احتجاجات في عدد من الجامعات المرموقة عالميًا مثل هارفرد ويال وكولومبيا وبرينستن.

ويسعى الطلبة في الجامعات إلى الضغط على الإدارات لسحب الاستثمارات من كيان الإحتلال والشركات الداعمة لها ومقاطعة الجامعات الإسرائيلية المتواطئة في الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني.

أحدث العناوين

لقاءات دولية في الرياض على واقع تصعيد عسكري باليمن

شهدت السعودية، الاثنين، لقاءات مكثفة خلال الساعات الأخيرة بشان الملف اليمني.. يتزامن ذلك مع تصعيد عسكري غير مسبوق على...

مقالات ذات صلة