اتهمته بالسعي لإجتياح المخا وإجراء تغيير ديمغرافي في الحجرية .. اليمن اليوم تفتح النار على محور تعز

اخترنا لك

فتحت قناة اليمن اليوم التابعة لجناح صالح في المؤتمر والتي تبث من العاصمة المصرية القاهرة، الاثنين، النار على محور تعز العسكري المحسوب على الإصلاح وعلي محسن في خطوة تكشف تصاعد التوتر بين الطرفين وسط مخاوف من اجتياح للمدينة المخا، أبرز معاقل طارق صالح، قائد الفصائل الموالية للإمارات في الساحل الغربي لليمن.

يأتي ذلك  مع تحشيد المحور عسكريا على تخوم باب المندب في إطار مساعيه لما قال قائده في وقت سابق بسط نفوذه على كامل أراضي تعز الساحلية والتي تسعى الامارات لفصلها وتسميتها إقليم خاص باتباعها.

خاص – الخبر اليمني:

ونشرت  القناة تقريرا في نشرتها المسائية تتهم المحور بخذلان  منطقة الحيمة  في تعز والتخلي عن الحوبان مقابل التحشيد باتجاه الساحل الغربي واجراء تغيرات ديمغرافية وتوطين مؤدلجين بالريف الجنوبي الغربي لتعز.

وتضمن التقرير تصريحات لقائد محور تعز خالد فاضل المقرب من علي محسن وهو يتوعد باستعادة المخا ويؤكد مراقبته تحركات طارق صالح  هناك وما وصفها بالمؤامرات التي تحاك لتعز .

كما تضمنت النشرة هجوم واسع  يعد الأول من نوعه للقناة التي التزمت  خلال الفترة الماضية بتجنب  مهاجمة الإصلاح في تعز  رغم التصعيد والعمليات الاستفزازية التي وصلت حد اعتقال قادة فصائل طارق ابرزهم عمه قائد الورد قائد اللواء الثالث حراس جمهورية ونجل قائد اللواء الثاني، وهو ما يشير إلى  ضغط باتجاه اقالة قائد محور تعز  ويكشف عن توتر متصاعد بين الطرفين عقب تدشين المحور عملية تجنيد واسعة في صفوف قبائل الصبيحة تحت اللواء الرابع مشاة جبلي في منطقة العلقمة بمديرية المضاربة عند راس باب المندب وفي خطوة يسعى من خلالها المحور تطويق فصائل طارق قبل الانقضاض عليها.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة