منظمة العمل ضد الجوع: أمريكا تفرض عقابا جماعيا على سكان اليمن

اخترنا لك

متابعات-الخبر اليمني:
ودعت المنظمة بايدن وإداراته ومجلس الأمن والاتحاد الأوربي إلى تشجيع التراجع عن هذا القرار على الفور.
وأضافت: سيؤدي تصنيف منظمة إرهابية أجنبية إلى قيود مالية وقانونية وبيروقراطية شديدة وسيؤدي بالعديد من الشركات والمؤسسات الأساسية – مثل القطاع المصرفي الدولي – إلى التراجع عن العمل مع الأشخاص والمنظمات الإنسانية في اليمن.
كما حذرت المنظمة من عواقب اقتصادية لافتة إلى أن الاقتصاد اليمني الكارثي  بالفعل سوف يسقط في أزمة أعمق ويدفع مئات الآلاف من اليمنيين إلى الفقر والجوع. حتى مع اقتراب المجاعة من أي وقت مضى ، فإن تصنيف المنظمات الإرهابية الأجنبية والقيود الإضافية المفروضة على المساعدات ستمنع القطاع الإنساني من الاستجابة للاحتياجات المتزايدة.
واعتبرت أن تصنيف المنظمات الإرهابية الأجنبية قد يرقى إلى مستوى العقاب الجماعي للشعب اليمني ، الذي يواجه انعدام الأمن الغذائي المتزايد نتيجة للصراع المستمر، كما اعتبرت أن هذا القرار انتهاكًا لروح قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2417 ، الذي يدين تجويع المدنيين باعتباره سلاحًا في الحرب.
17 مليون يمني لا يعرفون من أين سيأتون بالوجبة التالية (الأمم المتحدة)
وأضافت لقد مات الكثير من الأطفال بالفعل بسبب هذا الصراع وعواقبه المباشرة وغير المباشرة – مثل القدرة على الوصول إلى الغذاء والرعاية الصحية.
وقال جون كونليف ، مدير العمليات الإقليمية في منظمة العمل ضد الجوع في الشرق الأوسط: “سيموت الكثيرون الآن”. “اليمن لديها بالفعل فجوة حادة في التمويل الإنساني ، ومن المتوقع أن يؤدي التأثير الاقتصادي لـ COVID-19 إلى تقليل الأموال المتعهد بها للعمليات الإنسانية. ومن شأن إدراج منظمة إرهابية أجنبية أن يجبر المزيد من الجهات الفاعلة الإنسانية على إغلاق مكاتب في الشمال.”
وتابع: منظمة العمل ضد الجوع ، التي تعمل في اليمن منذ عام 2012 ، تشعر بقلق بالغ إزاء احتمال تصنيفها كمنظمة إرهابية أجنبية. يمكن أن يؤدي إلى عواقب وخيمة على الأشخاص الذين هم في حاجة ماسة إلى المساعدة الإنسانية. في الشمال الذي يسيطر عليه الحوثيون ، حيث يعيش 70٪ من اليمنيين ، سيؤدي تصنيف منظمة إرهابية أجنبية إلى تآكل كبير في قدرة المجتمع الإنساني على تقديم المساعدة المنقذة للحياة.

اليمن هو أسوأ أزمة إنسانية في العالم ، حيث يحتاج 24 مليون شخص إلى مساعدات إنسانية. شهد التدهور الاقتصادي في البلاد تباطؤًا كارثيًا في الأشهر القليلة الماضية ، مما جعل الغذاء والضروريات الأخرى لا يمكن تحملها لعدد أكبر من العائلات.

إقرأ أيضا:مشرعون أمريكيون: تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية يعرض ملايين اليمنيين للخطر

أحدث العناوين

الحوثي يحذر من تجاهل ما يحدث في غزة ويدعو للخروج الجماهيري الواسع عصر الجمعة

دعا قائد حركة "أنصار الله"، عبد الملك الحوثي، الخميس، الشعب اليمني، " للخروج المشرف غدا في الجمعة الثالثة من...

مقالات ذات صلة