عدن تستعد لتصادم بين الانتقالي والحراك غدا

اخترنا لك

تشهد عدن سباق محموم بين تيارات جنوبية  للتظاهر غدا بذكرى يناير ـ  وسط تصاعد المخاوف من صدامات بين القوى التي تتنافس على تمثيل الجنوب وتخوض صراعات  في سبيل ذلك .

خاص – الخبر اليمني:

ودعا مجلس الحراك الثوري قواعده وأنصاره لإحياء ذكرى الـ13 من يناير في ساحة المنصورة، في الوقت الذي يرتب فيه المجلس الانتقالي فعالية مماثلة مرتقبة بالمعلا، ناهيك عن مساعي أطراف في الحراك كصلاح الشنفرة، ابرز مؤسسي الحراك، لتنظيم فعاليات مماثلة بخور مكسر وتحديدا في ساحة العروض.

وبينما تحاول قوى الحراك من خلال التظاهرة المرتقبة  لاستعراض قواتها بغية سحب بساط الانتقالي الذي يتفرد حاليا بتمثيل الجنوب بمشاركة في حكومة هادي الجديدة، يحاول الانتقالي استغلال المناسبة  للضغط على حكومة هادي بتنفيذ أجندته في المدينة والسير بتدبير الخدمات ووقف انهيار العملة.

وعلى الرغم من دعوة هذه الأطراف لإحياء الفعالية التي اطلق عليها الحراك في العام 2007  ذكرى التصالح والتسامح في محاولة لدفن  ذكرى الـ13 من يناير من العام 1986 الأليمة ، عندما أدت صراعات الرفاق في الحزب الاشتراكي على السلطة إلى مذابح مناطقية في شوارع عدن   خلفت نحو 20 الف قتيل ومفقود في غضون أسبوع، إلا أن الانقسامات الواضحة والتصفيات  المستمرة بدوافع مناطقية بين الفرقاء الجنوبيين والتي تغذيها أطراف إقليمية عززت المخاوف من تصادم في عدن قد لا يحمد عقباه.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة