أنباء عن مقتل وإصابة جنود.. هجمات إماراتية – سعودية متبادلة في شبوة

اخترنا لك

شهدت محافظة شبوة، جنوب شرق اليمن، في وقت مبكر من فجر الأربعاء، هجمات متبادلة بين القوات السعودية والإماراتية تعد الأولى من نوعها وتنذر  بتصادم بين الحليفتين.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر قبلية بمقتل وإصابة جنود سعوديين جراء استهداف مركبتهم من قبل مجهولين خلال مروها في منطقة الضليعة في طريقها  إلى عتق و يرجح انهم كانوا قادمين من ابين المجاورة حيث انسحبت اللجنة السعودية المكلفة بمراقبة وقف إطلاق النار.

وأشارت المصادر إلى أن الجنود تم نقلهم بواسطة القوات السعودية وهم 8  بينهم ضباط.

وتداول ناشطون يرفعون علم الجنوب  أنباء عن مقتل الجنود الثمانية في الهجوم الذي استهدف مركبتهم في وقت سابق .

في المقابل، شن مسلحون مجهولين  في وقت لاحق من  استهداف المركبة السعودية هجوم بالهاون على معسكر للقوات الإماراتية  بمديرية جردان.

وقالت مصادر محلية إن 3 قائف هاون استهدفت مقر قيادة القوات الإماراتية في معسكر العلم في حين سقطت اخريات خارج أسواره، فيما لم تتبنى أية جهة المسؤولية.

وهذا الهجوم يعد الثاني من نوعه منذ بدء السعودية محاولات لتنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض وسط محاولات إماراتية لاعاقتها.

ومع أن الخلافات السعودية – الإماراتية بشأن شبوة تمتد إلى نوفمبر من العام الماضي عندما حاولت الحليفتان التقارب باتفاق الرياض الذي يمنح الطرفين محاصصة في مناطق جنوب وشرق اليمن،   وإصرار السعودية على خروج الامارات من شبوة على الرغم من تمسك الأخيرة ببقاء المحافظة المنتجة للنفط والغاز تحت نفوذها، إلا أن المصالحة الأخيرة بين السعودية وقطر عزز الخلافات أكثر ويدفع نحو مواجهة بين ابوظبي والرياض في ظل الاستياء الأخير لأبوظبي من المصالحة الخليجية.

أحدث العناوين

شواهد على حرب الإبادة الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني

على مدى الستة أشهر الماضية من الحرب على قطاع غزة، تحولت المستشفيات والمدارس والطرقات إلى مقابر جماعية دفن فيها...

مقالات ذات صلة