مصابين بموكب لمحافظ الإصلاح في شبوة.. استهداف أم حادثة؟

اخترنا لك

أثار انفجار مركبة في موكب لمحافظ الإصلاح في شبوة، الأربعاء، جدلا في صفوف الناشطين الجنوبين.

يأتي ذلك وسط تصاعد التوتر في المحافظة  النفطية والتي أصبحت ساحة تصفيات إقليمية بالوكالة .

خاص  – الخبر  اليمني:

وأصيب 3 من مرافقي بن عديو خلال انفجار مركبة كانت تمر بالقرب من سيارة المحافظ خلال عودته من تدشين ميناء قنا النفطي الذي آثار حفيظة الإمارات ودفع السعودية للضغوط على الإصلاح لمنع تدشين الميناء الذي تديره شركة محلية تدار من الباطن وتساهم فيها شركات قطرية وتركية وقيادات بارزة في جماعة “الاخوان”.

ولم تعرف ملابسات الانفجار وإحتراق السيارة، وفق لمصادر قبلية، لكن توقيتها دفع ناشطين موالين للإصلاح لاتهام الإمارات بتدبير الحادثة بغية الخلاص من المحافظ.

ورغم تداول وسائل إعلام حزبية الحادثة على أنها محاولة اغتيال لبن عديو حاولت وسائل اعلام تابعة لخصومهم تدويل العملية على أنها مجرد حادثة مرورية.

وجاءت الحادثة بعد ليلة عصيبة شهدتها المحافظة بدأت باستهداف مسلحين مجهولين معسكر للقوات الإماراتية في العلم بقذائف هاون بالتزامن مع احتراق مدرعة إماراتية على تخوم عتق وسط اتهامات لفصائل الإصلاح الموالية لقطر بتدبير العمليات التي تهدف من خلالها لدفع الاماراتين على الانسحاب من المحافظة التي تعد ابرز منتج ومصدر للغاز المسال وتحولت منذ توقيع اتفاق الرياض العام الماضي ساحة صراع بين أطراف إقليمية أبرزها الامارات التي تسعى للاستحواذ على المحافظة تحت يافطة الانتقالي وعينها على تأمين احتياجاتها من الغاز المسال الذي تشتريه من قطر، بينما تحاول الأخيرة الحيلولة دون  خروج المحافظة عن سيطرة أتباعها.. أضف إلى ذلك الصراع بين السعودية التي تحاول أيضا إبقاء هذه المحافظة التي تشكل موقع استراتجي ومصدر للثروة النفطية والغاز ضمن الإقليم الشرقي لليمن او ما يعرف بإقليم حضرموت والتي تسعى للاستحواذ عليه عقب اية عملية سلام.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة