التحالف يحبط محاولة في عدن لاستعادة أصول يمنية تستحوذ عليها الامارات والسعودية منذ التسعينات

اخترنا لك

SCMCHA praised MDM health interventions in Yemen

Head of the International Cooperation Department at the Supreme Council for Management and Coordination of Humanitarian Affair (SCMCHA) Manea...

أطعمة تخلصك من الصداع بشكل تام

السيطرة على الصداع وتخفيفه أمر ليس بالسهل لكنه ايضا تستطيع من خلال طعامك التخفيف والتخلص منه وهذه الأطعمة هي متابعات-...

CARE urged Biden to reverse Trump move on Houthis

Referring to the US decision to blacklist Yemen’s Anssarullah movement as a terrorist, CARE organization urges the incoming Biden...

اقتحمت فصائل المجلس الانتقالي، المدعوم إماراتيا، الأربعاء، مقر أهم منشأة نفطية في عدن وباشرت  بفض اعتصام بالقوة  لموظفين يطالبون باستعادة المنشأة  التابعة لشركة النفط اليمنية من قبضة التحالف الذي تستحوذ عليها دوله منذ تسعينيات القرن الماضي.

خاص – الخبر اليمني:

وعبر المكتب التنفيذ  للمجلس العان لنقابات عمال النفط عن إدانته لما وصفه باستخدام قوات الانتقالي العنف ضد الموظفين الذين كانوا أعلنوا عن فعاليتهم الاحتجاجية في وقت سابق وبمؤتمر صحفي، مطالبة محافظ عدن ومدير الأمن الجديد بحماية الموظفين من التعسفات والانتهاكات التي تطالبهم.

وجاء اقتحام الانتقالي لمنشأة كالتكس أحد أهم منشأت شركة النفط في عدن عشية دفعه نحو انتخابات نقابية بغية سحب بساط النقابة الحالية المتهمة بالولاء لخصمه أحمد العيسي ، نائب مدير مكتب هادي للشؤون الاقتصادية.

ويخوض عمال النفط في عدن منذ سنوات  صراعا لاستعادة المنشأة التي استأجرتها الشركة العربية للاستثمارات والتي تتخذ من السعودية مقرا لها في العام 1992 م وتستحوذ الحكومات  السعودية   والاماراتية  على  نحو 30 % من أسهم الشركة.

وكان يفترض أن تشغل الشركة المنشأة لتزويد السفن والبواخر بالوقود إلا أن الشركة أصبحت تستخدم المنشأة لاستيراد وتصدير المشتقات النفطية وهو ما يعني فعليا سحب بساط شركة النفط اليمنية، المالك الفعلي للمنشأة، واحتكار بيع الوقود في السوق اليمنية لا سيما في ظل القرار الأخير لحكومة هادي الجديدة والذي يحكر استيراد وبيع الوقود على شركة النفط.

أحدث العناوين

لماذا لا يهتم المجتمع الدولي بتصنيف إدارة ترامب لأنصار الله منظمة إرهابية

على عكس ما يروجه الإعلام الخليجي، يعد قرار تصنيف إدارة ترامب لأنصار الله كمنظمة إرهابية واحدا من أكثر القرارات...

مقالات ذات صلة