تحضيرات إماراتية لمواجهات بين سقطرى والمهرة

اخترنا لك

بدأت الامارات، عبر اتباعها شرق اليمن، الأربعاء، ترتيبات أمنية واستخباراتية لتفجير الوضع بين المهرة وسقطرى وسط مخاوف من تصفيات واغتيالات تغذي صراع محتدم بين الطرفين.

خاص – الخبر اليمني:

ونظمت القوات الإماراتية في سقطرى اجتماع امني رفيع تحت مسمى تأمين وصول عبدالله عيسى بن عفرار لقيادة المجلس العام لابناء سقطرى والمهرة من الجزيرة الواقعة  على بحر العرب بعد الإطاحة به في  محافظة المهرة المجاورة.

وكانت الامارات نظمت قبل يومين فعالية لمشايخ قبائل موالين لها في سقطرى تنادي بعودة  بن عفرار الذي  لا يزال يتمسك بتراس المجلس العام لذي انتخبت قياداته خلفا له قبل أيام.

كما قامت بحشد مجاميع مناصرة لها من المهرة لتنفيذ فعالية كبرى لصالح عبدالله بن عفرار.

وتسعى الامارات من خلال إعادة  بن عفرار إلى الواجهة  للسيطرة على المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى  والذي نجحت قيادات متهمة بتلقي دعم من قطر بالسيطرة عليه عبر انتخابات قادها علي الحريزي في المهرة، لكن المخاوف من أن  تمثل عودة بن عفرار المقيم في ابوظبي إلى سقطرى مقدمة لصراع محتدم بين سقطرى والمهرة خصوصا في ظل المخاوف من اغتيال بن عفرار الذي يتمتع بشعبية لا باس بها في ضفتي البحر العربي  ويستند إلى مرجعية قبلية باعتباه نجل آخر سلاطين المهرة .

ومن شأن أي صراع محلي  في هذه المنطقة الاستراتيجية شرق اليمن، اغفال اليمنيين عن المؤامرة التي تحاك هناك بمساعي أطراف دولية وإقليمية للسيطرة على هاتين المحافظتين الواقعتين عند تقاطع البحر العربي والمحيط الهندي وخليج عدن عبر منح المهرة للسعودية وسقطرى للإمارات.1

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة