عدن.. تحريض اماراتي جديد على السعودية وانقلاب مرتقب

اخترنا لك

عودة التوتر إلى ريف تعز مع تحريك الإمارات لاتباعها مجددا في الحجرية

عاد التوتر مجددا، الثلاثاء، ليخيم على أجواء الريف الجنوبي الغربي لمدينة تعز  مع سيطرة بقايا الفصائل الموالية للإمارات في...

حظك وتوقعات الأبراج اليومية الأحد 17 يناير 2021

لا يزال القمر يتنقل في برج الحوت ولا تزال الاجواء ايجابية جدا لكل من مواليد السرطان العقرب والحوت. يبقى...

تحضيرات لإعلان مجموعة حقوقية تجمع مطالب أبناء عدن

يستعد سياسون وحقوقيون وناشطون في محافظة عدن لإعلان مجموعة حقوقية تمثل أبناء المحافظة أمام التحالف السعودي الإماراتي والشرعية. عدن-الخبر اليمني: وبحسب...

بدأت الإمارات، الخميس، تحركات جديدة في عدن ، جنوب اليمن، تنبئ بترتيبها لانقلاب جديد   على حليفتها الكبرى السعودية والتي تحاول القاء ثقلها للدفع باتجاه تنفيذ اتفاق الرياض المتعثر منذ توقيعه في نوفمبر من العام الماضي.

خاص – الخبر اليمني:

وكشفت مصادر في الانتقالي، الموالي لأبوظبي، عن اتصالات جرت مؤخرا بين شلال شائع، قائد فصائل الضالع في المجلس، وضباط اماراتيين كانت سبب رفض شائع قبول منصب ملحق عسكري في السفارة اليمنية بالإمارات وإصراه على العودة إلى عدن لقيادة ما تسمى بـ”المقاومة الجنوبية”.

وأشارت المصادر إلى أن شائع تلقى وعود إماراتية بالضغط لتعينه قائدا لمكافحة الإرهاب وتدريب 6 ألوية من قواته في هذا الفصيل، الذي سيكون خارج قوات الانتقالي المتوقع دمجها مع قوات هادي.

ومنذ وصوله عدن، يرفض شائع المساعي السعودية  لمغادرة المشهد الأمني  بحجة قيادة “المقاومة الجنوبية” ويتم بالوقوف وراء التفجيرات التي تشهدها المدينة منذ وصول حكومة هادي قبل أسبوعين.

ومن شأن هذه المعلومات تعزيز الاتهامات للإمارات بالوقوف وراء تحريك شائع الذي يتهم أيضا بتدبير هجوم مطار عدن الذي استهدف حكومة هادي لدى وصولها الشهر الماضي، ويعزز مخاوف المحلية من احتمال أن يمنح ملف مكافحة الإرهاب شائع والامارات ورقة للانقلاب على سلطة هادي والسعودية في عدن خصوصا في ظل التقارير التي تتهم شائع بتنفيذ عمليات مداهمة واعتقالات واخفاء قسري على مدى السنوات الماضية من عمر سيطرته على الأمن في عدن بدعم إماراتي.

أحدث العناوين

تأهل شباب عبس إلى نهائي بطولة أندية الدر الثالثة لكرة القدم

تأهل فريق شباب عبس لكرة القدم، أمس الثلاثاء، إلى نهائي بطولة أندية الدرجة الثالثة لكرة القدم بمحافظة حجة بضربات...

مقالات ذات صلة