الصليب الأحمر تدين القرار الأمريكي بشأن “أنصار الله” وتؤكد: له تأثير مخيف على المساعدات

اخترنا لك

أدانت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، الخميس، تصنيف الخارجية الإمريكية لحركة “أنصار الله” كمنظمة إرهابية معتبرة أن ذلك له “تأثير مخيف” على إيصال المساعدات الحيوية للمدنيين المرضى والجياع.

متابعات- الخبر اليمني:

وقال مدير عمليات اللجنة الدولية للصليب الأحمر دومينيك ستيلهارت لوكالة “رويترز” إن اللجنة تشعر بقلق متزايد إزاء الوضع الإنساني في اليمن – حيث تجري ثاني أكبر عملياتها على مستوى العالم – كما تخشى أن تؤثر الأمراض المعدية والجوع وارتفاع أسعار الغذاء على المدنيين.

وأشار إلى أن اللجنة المستقلة حثت الدول التي تفرض مثل هذه الإجراءات على النظر في “عمليات اقتطاع إنسانية” للتخفيف من أي تأثير سلبي على السكان وعلى المساعدات المحايدة.

ولفت ستيلهارت إلى أن “المخاطر التشغيلية المتزايدة واحتمال التخلص من المخاطر من القطاعين المصرفي والخاص استجابة لهذا التصنيف قد يقيد في نهاية المطاف الاستجابة الإنسانية في اليمن.”

وأعلن، الأحد الماضي، وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو عن تصنيف حركة أنصار الله” منظمة إرهابية” – لتشمل عقوبات ضد الحركة وثلاثة من قادتها، الأمر الذي لاقى استهجان ورفض دولي للقرار منه الاتحاد الأوروبي وعدد من المنظمات الإنسانية.

أحدث العناوين

مانشتر سيتي يكتسح بورتموث وأرسنال يواصل عروضه المميزة

إكتسح مانشستر سيتي ضيفه الوافد الجديد نادي بورتموث برباعية نظيفة على ملعب نادي الإتحاد ضمن الجولة الثانية من البريمرليغ...

مقالات ذات صلة