قلق أمريكي – إسرائيلي من توقيت هجوم الحوثيون على تل أبيب

اخترنا لك

تصاعدت حدة المخاوف الامريكية والإسرائيلية المتبادلة، الخميس، من التوقيت الذي قد يختاره الحوثيون لشن الهجوم  المؤكد  والمرتقب على منشأت استراتيجية إسرائيلية.

يأتي ذلك في أعقاب تهديد واشنطن بتصنيف الحركة على قائمة العقوبات الامريكية بشأن “الإرهاب”.

خاص – الخبر اليمني:

ونشرت مجلة نيوزويك  الامريكية صورا لأقمار صناعية قالت إنها التقطت تحريك طائرات مسيرة ذات تقنية عالية وقادرة على ضرب منشأت استراتيجية في عمق تل ابيب .

وجاء التسريب الأمريكي لصور الأقمار الصناعية  في أعقاب لقاء جمع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو  برئيس جهاز الاستخبارات الإسرائيلي “الموساد” وسط مخاوف من هجمات محتملة للحوثيين.

ونقل موقع “نتسيف” العبري  أن رئيس الموساد يوسي كوهين أبلغ الولايات المتحدة من اقتراب هجوم للحوثيين على بلاده ، مشيرة إلى تقديمه  معلومات استخباراتية  تفيد بنية الحوثيين ضرب منشات استراتيجية بصواريخ كروز وطائرات مسيرة .

وبحسب المصادر فإن المعلومات الاستخباراتية جمعتها غواصة إسرائيلية خلال جولة لها في  البحر الأحمر وخليج عدن .

وتعيش إسرائيل منذ تصريحات القيادات في صنعاء  بينها رئيس الاستخبارات العسكرية، اللواء أبوعلي الحاكم، الذي هددت واشنطن بوضعه على قائمة العقوبات، وأشار فيها إلى مراقبة صنعاء تحركات تل أبيب في البحر الأحمر محذرا إياها من أية خطوة تقدم عليها في هذه المنطقة.

ونشر الجيش الإسرائيلي منظومة الدفاع الصاروخية “القبة الحديدة” لأول مرة  في مدن البحر الأحمر وسط مخاوف من هجمات صاروخية ، وفق ما نقلته صحيفة معاريف الإسرائيلية.

أحدث العناوين

أصبحت الشقراء العدوانية صوت العقل في أمريكا

  بدأت وسائل الإعلام الروسية في كثير من الأحيان في الاقتباس من مارجوري تايلور جرين، عضوة مجلس النواب الأمريكي من...

مقالات ذات صلة