تزايد السخط الشعبي والرسمي جراء تصنيف أنصار الله ضمن قائمة الإرهاب – تقرير – 

اخترنا لك

حظك وتوقعات الابراج الاثنين 12 ابريل2021

مواليد يوم الاثنين 12 نيسان (ابريل) من برج الحمل متابعات- الخبر اليمني : مولود اليوم من برج الحمل شديد الانفعال و...

تسريبات تكشف أسم هاتف شاومي الجديد ومواصفاته

افادت تسريبات خاصة ان شركة شاومي تتحضر لإطلاق هاتف ذكي جديد في وقت لاحق من هذا العام والذي سيصل...

الكشف عن مصير محافظ حضرموت بعد عراك مع مدير الأمن

كشفت مصادر دبلوماسية ، الخميس، عن مصير محافظ الامارات في حضرموت فرج البحسني بعد يومين من عراك مع مدير...

أثار القرار الأمريكي بإدراج  واشنطن  حركة أنصار الله ضمن الجماعات الإرهابية سخطاً سياسياً وشعبياً واسعاً في اليمن، معتبرين أن أمريكا هي رأس الحربة في الحرب على بلادهم ،وهي التي تدعم الإرهابيين والجماعات المتطرفة.

الخبر اليمني – خاص

وأوضح الخبير العسكري عابد الثور، أن لجوء أمريكا إلى إدراج أنصار الله في قوائم الإرهاب دليل عجز، مشيراً إلى أن أمريكا وصلت إلى مرحلة العجز حتى في إصلاح اختلالاتها الداخلية، ووصل الحال بالديمقراطية في أمريكا للهجوم على مبنى الكونجرس.

وأكد العميد الثور في حديثه أن هذه الخطوة لا تشكل خطراً على اليمن، فهو محاصر منذ سنوات، لافتاً إلى أن قيادة أنصار الله هي التي تحكم اليمن في الشمال وهي التي أعطت اليمنيين قوة في المنطقة نتيجة مواجهتهم لما أسماه بالعدوان الأمريكي السعودي، مشيراً إلى أن اليمن يتمتع بقوة عسكرية ويستطيع الآن حماية سيادته وردع الأعداء بالأسلحة التي تم تصنيعها والإرادة التي تمتلكها القيادة.

وبين الخبير العسكري أن  قرار ضم أنصار الله إلى لائحة الإرهاب يأتي في الوقت الضائع، وفي نهاية فترة ترامب التي تعيش أسوأ عهدها الديمقراطي ، بعكس وضع اليمن الذي يعيش وضعاَ جيدا وهو يواجه التحالف لما يقارب سبع سنوات.

من جانبه يقول الباحث مجاهد الصريمي أن اليمن مع محور المقاومة لا يمكن أن يلتقيا مع أمريكا و أن الشعب اليمني يزداد فخراً واعتزازاً وثقة بالله بأنه على المسار الصحيح، وأنهم لو انحازوا ولو 1% للعمالة والارتزاق لأمريكا لما تم ادراجهم ضمن قائمة الإرهاب.

أما المتحدث باسم الأحزاب المناهضة للتحالف عارف العامري فقد أشار إلى أن النظام الأمريكي الذي أدرج أنصار الله ضمن لائحة الإرهاب سببه محاولة أمريكية لتخفيف الضغط على التحالف  وخاصة النظامين السعودي والإماراتي والسعي لإرضائهما في اللحظات الأخيرة لحكم ترامب، لما تحملوه من أعباء في الحرب على اليمن ولما حققه اليمن من انتصارات كبيرة في عدة جبهات .

وأكد العامري أن حركة أنصار الله لا تتبع إيران، وأن اليمن جزء لا يتجزأ من محور المقاومة والممانعة والرافض للسياسيات الأمريكية والتواجد الصهيوني في المنطقة، مؤكداً أن اليمنيين يدافعون عن أرضهم ضد 17 دولة .

وفي وما يحدث من فوضى تعصف بواشنطن خلال الفترة الأخيرة من حكم ترامب دعا عضو المجلس السياسي الأعلى بصنعاء أحمد الرهوي، أمريكا إلى حل مشاكلها والتي تتراكم من يوم إلى آخر ، متحدثاً عن وضع سيء تمر به واشنطن في ظل حكم الرئيس ترامب الذي وصفه بالمجنون ويريد أن يدمر الدنيا.

وكانت واشنطن قد أرجدت جماعة أنصارالله  ضمن قوائم الإرهاب بعد أن صنفتها  قبل أسابيع ضمن قائمة الكيانات ذات مصدر قلق خاص لأمريكا، كما فرضت عقوبات مؤخراً على خمسة يمنيين يتبعون جهازي الأمن والمخابرات في صنعاء.

أحدث العناوين

Tribes Plunder Coalition Camps, Alamaliqa Forces Withdraw from Marib’s Front

Giants Brigades forces (Almaliqa), which are affiliated with the UAE, withdrew suddenly from the battle fronts at the western...

مقالات ذات صلة