صنعاء .. الانتقال الى نمط الصرافة الاسلامي

اخترنا لك

عقدت رابطة علماء اليمن والمرصد الاقتصادي للدراسات والاستشارات في مقر الاكاديمية اليمنية للدراسات العليا بصنعاء ندوة اقتصادية حول الانتقال الى الصيرفة الاسلامية، بعنوان الصيرفة الاسلامية أثناء الأزمات ، مؤكدة في توصياتها الندوة على اهمية ان تقوم الحكومة والبنك المركزي على مراجعة كافة التشريعات ذات العلاقة لضمان توافقها والشريعة الاسلامية.

الخبر اليمني – خاص

وأقيمت الندوة بخصور مفتي الديار اليمنية المعين من قبل صنعاء شمس الدين شرف الدين الذي اكد على ضرورة اتخاذ قرارت مسؤولة فيما يخص التعاملات المصرفية والبنكية، والابتعاد عن الرباء ، داعيا في ذات الوقت الدولة للعمل بالبدائل المتاحة.

الندوة ناقشت في اربع اوراق وضع البنوك الاسلامية في ظل الازمة القائمة، واساليب التمويل في المصارف الاسلامية، ودور البنك المركزي اشرافيا ورقابيا، اضافة الى ابرز الحلول والمعالجات التي تنتظر ترجمة على الواقع؟

وخلصت الندوة الى جملة من التوصيات كان من ابرزها الانتقال الى الصيرفة الاسلامية اتجاه في مسار البناء الصحيح، ولابد ان يكون ضمن مهام اوسع تعيد النظر في فلسفة الدولة الاقتصادية وتتخلص من كل الشوائب الشائكة والمخالفة للشريعة الاسلامية.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة