انقسامات في قيادات الانتقالي تكشف خلافات حول مستقبل محافظ عدن

اخترنا لك

دافع هاني بن بريك، نائب رئيس المجلس الانتقالي، السبت، بقوة عن محافظ عدن الذي استدعته الامارات في وقت سابق للقاء الزبيدي في خطوة تعكس عن ضغوط للإطاحة به وسط خلافات داخل القيادة العليا للمجلس.

خاص – الخبر اليمني:

وقال بن بريك إن أحمد لملس تخلى عن أقوى عرض من هادي بإبقائه محافظ لشبوة على أن يترك الانتقالي لكنه رفض، ملمحا إلى ضرورة بقائه محافظ عدن باسم الجنوب.

كما حاول الدفاع عن تصرفاته الأخيرة الهادفة لتوطين هادي في عدن عبر وصفه بأنه “رجل دولة ” وأن طرحه الإعلامي الأخير كان موفقا.

وكان لملس غادر عدن الجمعة بناء على استدعاء من قبل الامارات.

وجاء الاستدعاء على خلفية  لقاء تلفزيوني للملس، قليل الظهور، مع قناة حضرموت التابعة لهادي، اكد خلاله ضرورة خروج كافة  الفصائل من عدن ، الخاضعة لسيطرة الانتقالي، مع إبقاء وحدات الشرطة  فقط، وحديثه عن أن عدن ينبغي ان تبقى قبلة لكل اليمنيين.

وأثارت هذه التصريحات حفيظة قيادات في الانتقالي على رأسها عيدروس الزبيدي، قائد جناح الضالع، والمتوقع لقائه بلملس خلال الساعات المقبلة، وفق ما كشفته وسائل إعلام المجلس.

ويشير الاستدعاء إلى رفض الزبيدي حديث لملس واستياء الامارات منه وهو ما ينذر باقصاء لملس الذي ينتمي إلى محافظة شبوة ويشغل منصب امين عام الانتقالي.

كما يشير دفاع بن بريك الذي أسندت مهام الأمن في عدن لمليشيات الحزام التابعة له  والتي تنتمي ليافع  اتساع رقعة الخلافات المناطقية في صفوف الانتقالي  التي يغذيها التحالف وبدأت قبيل عودة حكومة هادي بمواجهات بين الحزام الأمني الذي يتهم قائده عبدالرحمن شيخ بتدبير اتفاق مع السعودية يقضي باقصاء فصائل الضالع  وقوات الصاعقة التابعة لعيدروس الزبيدي وجناح الضالع إلى جانب أمن عدن وما تعرف بالمقاومة الجنوبية التابعة لشائع والمتهمة بتدبير التفجيرات اليومية في عدن.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة