أطعمة تخلصك من الصداع بشكل تام

اخترنا لك

أرسنال يتجاوز ليستر سيتي بثلاثية خارج الديار

حقق آرسنال فوزا غاليا على مضيفه ليستر سيتي 3-1 مساء السبت، ضمن الجولة 26 من الدوري الإنجليزي الممتاز.  متابعات- الخبر...

ما تداعيات عجز السعودية عن تلبية رغبات بايدن ؟

بعد ساعات على اتصاله الأول بالملك السعودي والذي كان ينشد  من خلاله صفقة دسمة على غرر سلفه، وجه الرئيس...

مشايخ ووجهاء بارزون في مأرب يعلنون: نتصدر المعركة مع صنعاء لطرد التحالف

أعلن مشايخ ووجهاء بارزون من قبائل مأرب انحيازهم إلى صنعاء في مواجهة التحالف السعودي الإماراتي . متابعات-الخبر اليمني: وقال الشيخ ناصر...

السيطرة على الصداع وتخفيفه أمر ليس بالسهل لكنه ايضا تستطيع من خلال طعامك التخفيف والتخلص منه وهذه الأطعمة هي

متابعات- الخبر اليمني :

أولا: الموز.. هو الحل الأكثر شيوعًا والأسهل لمقاومة الصداع، نظرًا لغناه بالبوتاسيوم والماغنيسيوم، وبالتالي يساعد في الحفاظ على توازن جيد للشوارد في الجسم، ويطلق الأوعية الدموية ويقلل الصداع.

ثانيا: القهوة.. ولكن بشرط أن تكون بكميات صغيرة، لأن شربها يمكن أن يسبب الصداع لبعض الأشخاص، في حين أن بعض القهوة يمكن أن توفر راحة فورية من آلام الخفقان، وبما أن القهوة مدر للبول، فعند تناولها بكميات كبيرة، فإنها تسبب الجفاف وقد تزيد من الصداع.

ثالثا: اللوز.. فهو أحد الأطعمة الصحية للصداع، لغناه بالماغنيسيوم، ويمكن أن يساعد في تهدئة الصداع عن طريق استرخاء الأوعية الدموية.

رابعا: البطاطا المخبوزة: هذا من أفضل الأطعمة لتهدئة الصداع، لغناها بالبوتاسيوم، من حيث أنه أحد الطرق للمساعدة في تخفيف الصداع.

خامسا: السبانخ.. فالخضروات الورقية هي مصدر غني بالماغنيسيوم، وهو فعال في علاج الصداع النصفي، حيث تشير الدراسات إلى أن الماغنيسيوم له خصائص قوية في تخفيف الصداع النصفي، والتي يمكن الاستفادة منها عن طريق تناول كوب من السبانخ المسلوق عندما تشعر بألم نابض في رأسك.

سادسا: بذور الكتان.. فهي علاج شائع للصداع لغناها بالأوميغا 3، والتي يمكن أن تساعد في تقليل الألم المرتبط بالصداع النصفي، نظرًا لأن العديد من حالات الصداع تنتج فقط عن الالتهابات، ولذا فإن اتباع نظام غذائي غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية يمكن أن يساعد في تهدئة الصداع.

سابعا: البروكلي.. وهو من الخضروات ليس فقط الصحية بشكل عام، ولكنها أيضًا مصدر منخفض للحساسية ومصدر غني بالماغنيسيوم، وتناول البروكلي المسلوق أو المطهو ​​على البخار مع رشة من الفلفل الحار يخلص من الصداع النصفي.

ثامنا: الحليب قليل الدسم.. حيث يعتبر من أفضل الأطعمة التي تساعد على تقليل الصداع، خاصة إذا كان الجفاف هو سبب هذا الصداع، فيمكن أن يساعدك الحليب قليل الدسم بشكل أفضل.

 

أحدث العناوين

استهداف السعدي والحمزي .. محاولات أمريكية بائسة لإرضاء السعودية وإسرائيل

فرضت الولايات المتحدة عقوبات جديدة على قياديان في القوات البحرية والجوية اليمنية فما الهدف وما تداعيات ذلك؟ خاص – الخبر...

مقالات ذات صلة