واتساب يعلن تأجيل تحديثه الجديد.. والموعد مايو القادم

اخترنا لك

أعلن تطبيق واتسآب”، اليوم الجمعة،  تأجيل طرح تحديثه المثير للجدل والذي كان مقررا في الثامن من شهر فبراير/ شباط المقبل، بعد موجة غضب عالمية واسعة، وانصراف الملايين من مستخدميه عنه وانتقالهم لتطبيقي تيلغرام وسيغنال .

متابعات- الخبر اليمني :

وقالت واتساب في بيان لها أن المستخدمين لن يضطروا بعد الآن إلى مراجعة وقبول شروط استخدامه المحدثة في 8 فبراير، ولن يتم تعليق حساباتهم أو حذفها بحلول التاريخ، بحسب وكالة “رويترز”.

ووضحت واتسآب” في البيان على أن التحديث المخطط له لا يؤثر على المحادثات الشخصية، والتي ستستمر في التشفير (من طرف إلى طرف)، أو توسيع قدرتها على مشاركة بيانات المستخدمين مع شركة “فيسبوك” للتواصل الاجتماعي.
وأوضحت أن التحديث “يتضمن خيارات جديدة سيتعين على الأشخاص مراسلة شركة على “واتسآب”، ويوفر مزيدًا من الشفافية حول كيفية جمع البيانات واستخدامها”.

وقد حددت واتساب موعدا جديدا مستهدفا هو 15 مايو لإطلاق أدوات العمل، وستتواصل مع المستخدمين تدريجيا لمراجعة تغييرات سياسة استخدامه.

ويمثل قرار “واتسآب” الخاص بتأجيل طرح تحديثه “المثير للجدل” انتكاسة لخطته، التي كان يطمح من خلالها إلى توليد الإيرادات بتسهيل التبادلات التجارية، بعدما كان التطبيق بطيئا في تحقيق الدخل لشركة “فيسبوك” التي اشترته في عام 2014 مقابل 19 مليار دولار.

وتنص سياسة الخصوصية الجديدة على أنه “كجزء من عائلة شركات “فيسبوك”، يتلقى “واتسآب” معلومات من هذه المجموعة، ويشارك المعلومات معها”.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة