استمرار تساقط الثلوج في محافظة صعدة

اخترنا لك

شهدت بعض القرى بالمرتفعات الجبلية في مديرية مجز بمحافظة صعدة تساقط للثلوج في ظاهرة مناخية جديدة على تلك المناطق الامر الذي أحدث تداعيات ومعاناة كبيرة للسكان هناك.

الخبر اليمني – خاص

كست الارضَ حلّةٌ بيضاءُ جذبت الناسَ لمشاهدةِ الظاهرةِ المناخيّةِ المغايرة، ذلك حالُ ما بدت عليه منطقةُ الدربين المتربعةُ على قممِ جبالِ مديريةِ مجز وما جاورَها وانْ كانَ المشهدُ ممتعًا للكثيرين الّا انَّ ما يعكّرُ اهالي المنطقةِ حرمانُها من الخِدماتِ الاساسيةِ التي يحتاجُ اليها المجتمعُ للتكيّفِ مع التغيراتِ المناخية.

يقول احد المواطنين بأن المزارع والمحاصيل الزراعية والمواشي ماتت كلها انتهت بسبب تساقط الثلوج وشدة البرد ويضيف آخر لا يوجد لدينا أي خدمات أساسية في هذه المنطقة لذا نناشد السلطة المحلية بتوفير الدواء والفراش والكادر الطبي فمعاناتنا كبيرة جدا.

حالةُ التغيّرِ في المناخ في مرتفعاتِ صعدة تفرضُ على السلطةِ والجهاتِ ذاتِ العلاقةِ في القطاعِ الخِدميّ والزراعيِّ دراسةَ ما يمكنُ تقديمُه من خِدمات ٍعاجلةٍ لسكانِ المناطقِ المتضرّرةِ بفعلِ هذا التقلّبِ المناخيّ.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة