السياسي الأعلى : القرار الأمريكي الأخير سيتسبب بكارثة و ليس هناك رضا عن أداء المبعوث الأممي

اخترنا لك

أكد أمين سر المجلس السياسي الأعلى في اليمن ياسر الحوري، أن المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث تحولت مهمته إلى ساعي بريد كما قال رئيس وفد صنعاء المفاوض محمد عبد السلام، مطالباً بأن يعمل على إعادة النظر في طريقة تعامله مع الملف اليمني.

الخبر اليمني – خاص

وقال الحوري : إن المسؤولين في صنعاء غير راضين عن مهمة المبعوث الدولي، ولديهم العديد من الملاحظات على الإحاطات التي يقدمها في مجلس الأمن، مؤكداً أنه وصلته الكثير من الرسائل من قبل المسؤولين في صنعاء بهذا الشأن.

وبشأن التصعيد في جبهة الساحل الغربي لليمن، قال الحوري إن التحالف  يسعى إلى إيجاد ثغرات بهدف الوصول إلى ميناء الحديدة، غير أن قوات صنعاء على أهبة الاستعداد لأي محاولة للإقدام على أي عملية عسكرية بالحديدة، لافتاً إلى أن قواتهم موجودة في كل الجبهات وهم على استعداد لأي زحف ينوي تنفيذه قوى التحالف وخاصة في الحديدة وجبهة الساحل الغربي لليمن.

وأشار إلى أن قوى التحالف تخشى من سيطرة صنعاء على مدينة مأرب، ولهذا يحاولون الضغط على الحديدة، مؤكداً وجود ترتيبات كبيرة من في هذا الجانب.

وأوضح الحوري أن مأرب مدينة يمنية ويجب أن تعود إلى حضن الوطن، وأي طرح غير ذلك لا يمكن القبول بها، مشيراً إلى أن مأرب عانت الكثير من الإرهاب وأن صنعاء اليوم في مرحلة تطهيرها من الإرهاب.

وفي ما يتعلق بالرؤية الوطنية التي أطلقتها صنعاء مؤخرا أكد الحوري أنها رؤية مهمة لتحسين الأداء في الدولة، وأن هناك مؤشرات طبية لما يتم التخطيط له، متوقعاً نجاز أكثر من 60% خلال الفترة القادمة، لافتاً إلى أنه سيتم إدخال النظام الإلكتروني للرؤية الوطنية ليسهل عملية التقارير والتخطيط وغيرها.

وبيَّن الحوري أن هناك محاولات لتطوير الرؤية الوطنية كي تكون على اتصال مباشر مع المواطنين، موضحاً أن اليمن انتقل بشكل لافت في التخطيط والتطوير وستحقق نقلة في المرحلة المقبلة.

وحول اعتزام الإدارة الأمريكية تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية، أكد الحوري أن الإدارة الأمريكية سقطت في داخل أمريكا، وهي متهمة برعاية الإرهاب الأمريكي، وترامب وادارته مطلوبين للمحاكمة، مشيراً إلى أنه لا يمكن لهذه الإدارة أن تحكم على غيرها بالإرهاب.

وأوضح هذه القرارات هي لإرباك الإدارة الجديدة، وأن الكثيرين عبروا عن رفضهم لها مثل الاتحاد الأوروبي وغيره ، منوهاً إلى أن هذا القرار سيكون له تبعاته على الجانب الإنساني وأن ليس من حق الأمريكيين استخدام هذا المفهوم ضد خصومهم وأعدائهم، لأن هذا يعبر عن اختلال في الموازين.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة