صحة صنعاء تحذر نظيرتها العالمية من تبعات قطع الدعم النفطي عن منشآتها

اخترنا لك

توجهت وزارة الصحة في حكومة الانقاذ التابعة لصنعاء ، اليوم الاثنين ، بحذيرات عاجلة من عواقب قرار منظمة الصحة العالمية إيقاف دعم المشتقات النفطية  للمنشآت الصحية اليمنية .

الخبر اليمني – خاص

وقال  الناطق الرسمي باسم الوزراة  الدكتور نجيب القباطي : إن  قرار المنظمة إيقاف دعم المشتقات النفطية عن المنشآت الصحية، بدءاً من شهر مارس المقبل قرار غير المسؤول سيؤدي إلى توقف خدمات 141 مرفقاً صحياً عن العمل، ويشير إلى الضعف المؤسف الذي تعيشه المنظمة، والتي لم تستطع الاستمرار في توفير مشتقات نفطية حيوية لتشغيل المرافق الصحية، وإنقاذ حياة المرضى.

وقال ناطق وزارة الصحة إن عجز منظومة الأمم المتحدة عن تيسير وصول المشتقات النفطية واستمرار تدفقها بسبب العدوان والحصار المستمر منذ ست سنوات هو في حد ذاته فشل عن الوفاء بالتزامات أساسية كفلها القانون الدولي الإنساني .

وأضاف الناطق : وإذ لا تعبأ المنظمة بآثار قرارها على حياة المرضى ومستحقي الرعاية خاصة من الأمهات والمواليد والأطفال، فإن الوزارة تعيد النظر حالياً في شراكتها معها، وتدرس خياراتها، حيث لا يمكن الاعتماد على شريك يتخلى عن مسؤولياته في ظل الأزمات .

 

 

 

 

 

 

أحدث العناوين

التحديث الأخير لأسعار الصرف بصنعاء وعدن الخميس – 30/06/2022

الريال اليمني مقابل الدولار صنعاء شراء = 558 ريال بيع = 559 ريال عدن شراء = 1125 ريال بيع = 1140 ريال الريال اليمني مقابل السعودي صنعاء شراء...

مقالات ذات صلة