استدعاء سعودي لقائد الحشد الشعبي بتعز .. تصعيد ضد الامارات أم للضغط باتجاه إقليمها في المخاء؟؟

اخترنا لك

غادر قائد الحشد الشعبي في تعز، الثلاثاء، إلى مأرب في طريقه إلى السعودية بناء على استدعاء مفاجئ بالتزامن مع عودة التوتر بريف تعز الجنوبي الغربي وسط تساؤلات عن توقيت الاستدعاء وما اذا كانت محاولة سعودية للتهدئة مع الامارات أم للتصعيد في وجهها ؟

خاص – الخبر اليمني:

مصادر محلية أفادت بأن صادق سرحان الذي كان هادي اقاله في وقت سابق من قيادة اللواء 22 ميكا استدعي من قبل اللجنة السعودية دون أن توضح أسباب ذلك.

ومع ان سرحان الذي يشكل ابرز أعمدة فصائل الإصلاح في تعز  بقيادته لألوية الحشد الشعبي التي أسسها مؤخرا بريف المدينة الجنوبي الغربي بدعم من قطر،  لم يعود  يحمل صفة رسمية  بعد اقالته إلا أن توقيت الاستدعاء حمل اكثر من علامة استفهام؟

وسائل إعلام صادرة من تعز نقلت على لسان قائد المحور السابق سمير الصبري قوله أن  استدعاء سرحان جاء لمناقشة مقترح اماراتي بشأن انشاء محور المخا بقيادة طارق صالح يضم فصائل الإصلاح بريف تعز الجنوبي الغربي  وبما يمهد لفصل المناطق الساحلية من تعز والأطراف الجنوبية  للحديدة في إقليم مستقل، في حين توقعت مصادر أخرى أن يكون استدعاء سرحان  لتعينه في منصب رفيع وذلك في اطار الترتيبات لاجتياح  معاقل الفصائل الموالية  للأمارات بقيادة طارق في المخا..

لم تتضح بعد ملامح الاستدعاء المفاجئ لسرحان الذي يشكل اليد الطولى لعلي محسن، نائب هادي في تعز، لكن التوقيت يشير إلى أن له علاقة  بالصراع بين الأطراف الخليجية في هذه المنطقة الاستراتيجية من اليمن خصوصا مع عودة نشاط الهلال الأحمر القطري إلى هذه المنطقة  التي تمول فيها الدوحة اكثر من 14 موقع ومعسكر  محسوبة عليها بقوة .

 

 

أحدث العناوين

ضبط مبلغ 45 مليون ريال أثناء محاولة إدخالها إلى مناطق سيطرة صنعاء

أعلنت الأجهزة الأمنية التابعة لصنعاء في محافظة الجوف، الخميس، ضبط مبلغ 45 مليون ريال من "العملة الوطنية أثناء محاولة...

مقالات ذات صلة