الإصلاح يفشل محاولة لتعزيز قواته بضم القاعدة .. استهداف جديد لبن عزيز في مأرب

اخترنا لك

اعتقلت فصائل الإصلاح بمأرب، الثلاثاء، قيادي بارز في قوات هادي بالبيضاء كان بصدد لقاء رئيس اركان هادي صغير بن عزيز في خطوة قد  توسع رقعة الصراع بين الطرفين في المحافظة ومحيطها.

خاص – الخبر اليمني:

وأكدت ما تسمى بـ”مقاومة ال حميقان” وهي جماعات  سلفية مرتبطة بالقاعدة تتمركز في مديرية الزاهر بمحافظة البيضاء، احد اهم معاقل القاعدة في اليمن،  قيام مجاميع تتبع امن مأرب، المحسوب على الإصلاح، بمداهمة ليلية  لفندق الدوحة الذي كان ينزل فيه قائد   ما تسمى بـ “مقاومة ال حميقان” عبدالعزيز الحميقاني  واقتادته إلى جهة مجهولة.

وكان الحميقاني  الذي يشغل منصب ركن امداد وتموين اللواء  181 مشاة وصل توا إلى مأرب  وفي طريقه للقاء بن عزيز، قائد جناح الامارات في المحافظة، لكن اعتقاله قد يحول دون اكتمال اللقاء الذي كان يهدف من خلاله بن عزيز  لتوسيع نشاطه وصراعه مع الإصلاح إلى البيضاء بعد ان تمكن من فصائل الحزب في مأرب والجوف.

ورغم هيمنة الإصلاح على تنظيم القاعدة في اليمن والذي يعد بمثابة جناحه العسكري، إلا أن الامارات التي استغلت فجوة الخلافات بين تيارات سلفية والإصلاح لاستقطاب عناصر التنظيم المناهضين للإخوان إلى صفوفها  خصوصا بعد نجاحها  بتصعيد هاني بن بريك نائب رئيس الانتقالي وارز زعماء القاعدة في الجنوب.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة