أحدها يخص اليمن.. بايدن يستعد لإصدار 17 مرسوم في يومه الأول كرئيس أمريكي

اخترنا لك

تتطلع الأنظار في اليمن، الأربعاء، إلى العاصمة الامريكية واشنطن، حيث يستعد جو بايدن لتسلم مقاليد الحكم كـ46 رئيس للولايات المتحدة، وسط  أمل في تلافي كوارث سلفه دونالد ترامب خصوصا بشأن اليمن التي تتعرض للحرب منذ نحو 6 سنوات وتدنوا من كارثة إنسانية بفعل آخر خطوة للإدارة السابقة بتصنيف الحوثيين على قائمة العقوبات.

خاص – الخبر اليمني:

ومن المتوقع، بحسب مقربين من بايدن، إصدار 17 مرسوم رئاسي  في  يومه الأول لإلغاء اجراءات اتخذتها إدارة ترامب من ضمنها  منع السفر بين الولايات المتحدة و دول عربية و إسلامية بينها اليمن.

ولم يعرف ما إذا كانت القرارات ستشمل الغاء القرار الأخير بتصنيف  “أنصار الله على لائحة الإرهاب” لكن تصريحات المسؤولين في إدارة بايدن واخرهم وزير الخارجية بلانكين عززت الامل لدى غالبية اليمنيين ممن يقطنون المناطق شمال اليمن  ويتوقع ان يتضرروا بفعل خطوة ترامب الأخيرة والتي هدفت لإعاقة إدارة بايدن واظهاره كضعيف في التعامل مع الأزمة في اليمن خصوصا وأن القرار الذي دخل حيز التنفيذ بالأمس من شأنه إغلاق  باب الحوار السياسي ويحول دون وصول المساعدات الإنسانية.

أحدث العناوين

Sana’a forces announce targeting a British oil ship and shooting down an advanced American drone

Sana'a forces have announced targeting a British oil ship in the Red Sea with appropriate naval missiles and shooting...

مقالات ذات صلة