حكومة هادي تعترف باختلاق الأزمات في عدن

اخترنا لك

أسعار الصرف بصنعاء وعدن الأربعاء – 24/2/2021

الريال اليمني مقابل الدولار صنعاء شراء = 597 ريال بيع = 599 ريال عدن شراء = 888 ريال بيع = 896 ريال الريال اليمني مقابل السعودي صنعاء شراء...

باريس سان جيرمان يسقط في فخ موناكو ويتراجع للمركز الثالث

سقط باريس سان جيرمان أمام ضيفه موناكو خاسرا 0-2، اليوم الأحد، على ملعب حديقة الأمراء، ضمن منافسات الجولة 26...

التحالف يواصل استهداف المحافظات اليمنية وارتكاب خروقات في الحديدة

شن طيران التحالف السعودي الإماراتي، الثلاثاء، سلسلة غارات مناطق في مأرب والجوف وحجة وصعدة بالتزامن مع قصف صاروخي سعودي...

اعترفت حكومة هادي الجديدة، الخميس، باختلاق الازمات التي تعصف بالمدينة والمحافظات الجنوبية، الخاضعة لسيطرة الانتقالي في خطوة  تحاول من خلالها  تقديم موظفي القطاعات الحكومية ككبش فداء لفشلها في  تنفيذ التزاماتها  المبرمة في اتفاق الرياض.

خاص – الخبر اليمني:

وكشف وزير النفط في حكومة معين عبدالسلام باعبود وجود كميات كبيرة من الوقود في خزانات مصافي عدن .

يأتي ذلك في وقت تشهد فيه المدينة أزمة وقود حادة وصلت إلى المحافظات المجاورة وسط تهديد بانقطاع كلي للتيار الكهربائي بفعل نفاذ الوقود.

واتهم باعبود مدير شركة المصافي ونائبه بمحاولة عرقلة ما وصفها بجهود الحكومة لتطبيع الوضع، متوعدا باتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهما في حال لم يقوما بسرعة تزويد السوق ومحطات الكهرباء بالوقود.

وقد دفعت رسالة باعبود بمدير المصافي لإعلان بدء ارسال شحنات الوقود إلى السوق المحلية والمحطات لفك أزمة المشتقات النفطية.

وتشهد المصافي، التي لا تزال تحت قبضة رجل الاعمال ونائب مدير مكتب هادي للشؤون الاقتصادية أحمد العيسي،  منذ أيام اضراب للعمال بسبب خلافات مع المدير التنفيذي على العلاوات السنوية  وتشكيل لجنة خاصة لمراجعة فساد الإدارة.

وتكشف هذه التطورات حجم تلاعب حكومة هادي بالأزمات في إطار مساعيها الضغط على الانتقالي لتقديم مزيد من التنازلات وبما يمكنها من إعادة هادي عبر مؤسساته إلى عدن وهي خطوة يرفضها المجلس باعتبارها تلغي اتفاق الرياض الذي يستند للبند السابع ويبقي قيادات  الانتقالي مجرد موظفين لدى هادي.

أحدث العناوين

سجال بين هادي ونجل صالح والأخير يكشف عن ترتيبات لإزاحة هادي

كشف نجل الرئيس الأسبق، احمد علي عبدالله صالح، الاحد، عن  ترتيبات لإزاحة هادي رسميا. جاء ذلك في بيان وزع على...

مقالات ذات صلة