حكومة هادي تعترف باختلاق الأزمات في عدن

اخترنا لك

اعترفت حكومة هادي الجديدة، الخميس، باختلاق الازمات التي تعصف بالمدينة والمحافظات الجنوبية، الخاضعة لسيطرة الانتقالي في خطوة  تحاول من خلالها  تقديم موظفي القطاعات الحكومية ككبش فداء لفشلها في  تنفيذ التزاماتها  المبرمة في اتفاق الرياض.

خاص – الخبر اليمني:

وكشف وزير النفط في حكومة معين عبدالسلام باعبود وجود كميات كبيرة من الوقود في خزانات مصافي عدن .

يأتي ذلك في وقت تشهد فيه المدينة أزمة وقود حادة وصلت إلى المحافظات المجاورة وسط تهديد بانقطاع كلي للتيار الكهربائي بفعل نفاذ الوقود.

واتهم باعبود مدير شركة المصافي ونائبه بمحاولة عرقلة ما وصفها بجهود الحكومة لتطبيع الوضع، متوعدا باتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهما في حال لم يقوما بسرعة تزويد السوق ومحطات الكهرباء بالوقود.

وقد دفعت رسالة باعبود بمدير المصافي لإعلان بدء ارسال شحنات الوقود إلى السوق المحلية والمحطات لفك أزمة المشتقات النفطية.

وتشهد المصافي، التي لا تزال تحت قبضة رجل الاعمال ونائب مدير مكتب هادي للشؤون الاقتصادية أحمد العيسي،  منذ أيام اضراب للعمال بسبب خلافات مع المدير التنفيذي على العلاوات السنوية  وتشكيل لجنة خاصة لمراجعة فساد الإدارة.

وتكشف هذه التطورات حجم تلاعب حكومة هادي بالأزمات في إطار مساعيها الضغط على الانتقالي لتقديم مزيد من التنازلات وبما يمكنها من إعادة هادي عبر مؤسساته إلى عدن وهي خطوة يرفضها المجلس باعتبارها تلغي اتفاق الرياض الذي يستند للبند السابع ويبقي قيادات  الانتقالي مجرد موظفين لدى هادي.

أحدث العناوين

حزب الله يواصل إسناد المقاومة ويقصف عدداً من المستوطنات الإسرائيلية

أعلنت المقاومة الإسلامية - حزب الله في لبنان، استهداف مستوطنتي "غورن" و"شلومي" بالأسلحة الصاروخية والمدفعية. متابعات-الخبر اليمني: وقالت المقاومة في بيان...

مقالات ذات صلة