عنف فصائل الإصلاح يجهض احتفالات الانتقالي بقرب سقوط شبوة

اخترنا لك

كثفت فصائل الإصلاح في شبوة، جنوب شرق اليمن، الاحد، حصارها على المجلس الانتقالي بعمليات جديدة  هدفت من خلالها لإحباط محاولة انصار المجلس لتنفس الصعداء وسط الانباء  التي تتحدث عن تغيير محافظ الإصلاح في المحافظة والذي شكل خلال السنوات الماضية كابوس في  حياتهم.

خاص – الخبر اليمني:

واعتقلت فصائل الإصلاح في عتق عضو المجلس المحلي لمديرية جردان والمحسوب على الانتقالي احمد خميس ضباب  إلى جانب قيادي أخر في مدينة عزان  يدعى صالح عتش ونجله.

كما حاصرت مجاميع من فصائل الإصلاح معززة بمختلف أنواع الأسلحة مخيم عزاء حاول انصار الانتقالي نصبه في مديرية ميفعة لقتيل من النخبة الشبوانية اغتيال قبل أيام وسط اتهامات لهذه الفصائل بتدبير العملية مما تسبب بإفشال العزاء .

هذه التحركات تأتي بموازاة حالة فوضى شهدتها مدينة عتق ، المركز الإداري  للمحافظة المنتجة للنفط والغاز.

وبحسب مصادر محلية فقد صحت المدينة على عمليات تخريب ممنهجة طالت  محولات الكهرباء وشبكة الاتصالات إلى جانب قطع لأشجار الزينة في الشوارع وكامبات الكهرباء.

وترافقت العملية، التي شابها اطلاق نار، مع رفع ليلي لأعلام الجنوب في شوارع عتق احتفالا بالأخبار الواردة من الرياض حول مستقبل  محافظ الإصلاح بن عديو.

في السياق ذاته، اقام انصار الانتقالي مهرجان احتفالي في مديرية بيحان ، شابه رفع اعلام الجنوب واطلاق الرصاص بمناسبة اقالة بن عديو ..

هذه التطورات تشير إلى أن المحافظة التي لم تهدأ خلال الأشهر الماضية في طريقها لتكون ساحة مواجهة بالوكالة في ظل الخلافات والضغوط لاقالة محافظ الإصلاح الذي يحتفظ بقوات وترسانة كبيرة من العتاد في هذه المحافظة ويحضى بدعم إقليمي عابر للتحالف كتركيا التي أنشأت معسكرات لاتباعها في حزب الإصلاح وتحاول البحث عن موطئ قدم في معاقل الإصلاح بالهلال النفطي لليمن.

أحدث العناوين

رصد شامل لآخر تطورات حرب الإبادة الجماعية في غزّة

دخلت حرب كيان الاحتلال التدميرية وجريمة الإبادة البشرية على قطاع غزة يومها الـ 201 على التوالي، تزامنًا مع قصف...

مقالات ذات صلة