هآرتس: أمريكا تنشر بطاريات القبة الحديدية في الخليج قريباً

اخترنا لك

أفادت صحيفة هآرتس الإسرائيلية أن الولايات المتحدة ستبدأ قريباً نشر بطاريات القبة الحديدية للصواريخ الاعتراضية، وهي إحدى أهم صناعة الأسلحة الإسرائيلية، في قواعدها في دول الخليج.

الخبر اليمني – خاص

وقبل ثلاثة أسابيع، سلمت المنظمة الإسرائيلية للدفاع الصاروخي التابعة لوزارة الدفاع بطارية قبة حديدية ثانية إلى وزارة الدفاع الأمريكية. وطورت البطارية شركة Rafael Advanced Defense Systems الإسرائيلية كجزء من اتفاقية لبطاريتين قبة حديدية وقعت بين البلدين في أغسطس (آب) 2019.

وسلمت أنظمة القبة الحديدية للأمريكيين. وتقول مصادر عسكرية إسرائيلية إن الولايات المتحدة حصلت على موافقة كبار المسؤولين الإسرائيليين للبدء في نشر أنظمة الدفاع الصاروخي في القواعد العسكرية الأمريكية في عدد من الدول، بما في ذلك في الشرق الأوسط وأوروبا والشرق الأقصى.

وقال وزير الحرب الاسرائيلي، بيني غانتس في حفل تسليم البطارية الثانية: “أنا متأكد من أن النظام سيساعد الجيش الأمريكي في الدفاع عن الجنود الأمريكيين ضد التهديدات الباليستية والجوية.

ونظراً إلى حساسية الأمر بالنسبة للأمريكيين، يرفض المسؤولون الإسرائيليون الكشف عن الدول التي ستنشر فيها صواريخ القبة الحديدية. لكنهم يكتفون وراء الأبواب المغلقة بالقول إن إسرائيل أعطت الأمريكيين موافقتها الضمنية لنشر البطاريات للدفاع عن قواتها من هجمات إيران ووكلائها.

وقال المسؤولون الإسرائيليون إنه إلى جانب دول الخليج، من المتوقع أيضاً نشر قوات في دول أوروبا الشرقية.

أحدث العناوين

قلق في أروقة الكيان.. الجنائية الدولية بصدد إصدار أوامر اعتقال بحق مسؤولين كبار 

كشفت تقارير صحفية، اليوم الخميس، عن قرب إصدار المحكمة الجنائية الدولية مذكرات اعتقال بحق مسؤولين إسرائيليين كبار من بينهم...

مقالات ذات صلة