جاكرتا تحتجز ناقلة نفط إيرانية بزعم نقل النفط بشكل غير قانوني

اخترنا لك

 

أفادت مصادر في جاكرتا أن إندونيسيا احتجزت ناقلة نفط إيرانية بزعم نقل النفط بشكل غير قانوني، فيما أكدت مصادر رسمية إندونيسية الخبر معلنة أن جاكارتا احتجزت ناقلتي نفط أحدهما إيرانية باسم إم تي هورس والثانية ترفع علم بنما باسم فري.

الخبر اليمني – خاص

وادعى المسؤولون الأندونيسيون أن سبب احتجاز الناقلتين هو نقل النفط بشكل غير قانوني بين السفينتين، قائلين إنه تم رصد السفينتين بالصدفة حيث أطفأتا أجهزة التتبع.

وتأتي الخطوة الإندونيسية بالتزامن مع تصاعد التوترات بين طهران وسيول بشأن ناقلة النفط الكورية الجنوبية التي احتجزها الحرس الثوري الإيراني بسبب تسببها بتلوث بيئي وكيميائي في الخليج، وأعلنت قوات خفر السواحل الإندونيسية عن احتجاز ناقلة نفط ترفع العلم الإيراني بسبب انتهاكها قوانين النقل البحري.

وأعلن خفر السواحل الإندونيسية، احتجاز ناقلتين إحداهما ترفع العلم الإيراني واسمها إم تي هورس، والأخرى ترفع علم بنما واسمها “إم تي فري، في مياه مدينة بونتياناك الأندونيسية التابعة لمحافظة باليمانان، غربي البلاد.

وقال إن السبب الرئيسي لهذا الإجراء هو انتهاك حق المرور، بما في ذلك ما يتعلق بنقل الوقود من ناقلة إلى أخرى، وإغلاق نظام التتبع الآلي، وعدم التلويح بالعلم الوطني، وكذلك تسريب الوقود وكذلك النقل غير القانوني للمازوت وعدم مراعاة المسافة المحدة عند القيام بذلك، بحسب الاتهامات الإندونيسية.

تجدر الإشارة إلى أن طهران لم تبد أي تعليق رسمي حتى الساعة على احتجاز ناقلتها في إندونيسيا.

أحدث العناوين

التظاهرات الطلابية في الولايات المتحدة تمتد إلى 30 جامعة

وصلت المعسكرات الطلابية الداعمة لفلسطين في الولايات المتحدة إلى 30 جامعة خلال الأيام القليلة الماضية، حيث أشار طلاب من...

مقالات ذات صلة