السعودية والامارات .. إضعاف الجنوب وتحويل سقطرى الى قاعدة صهيونية

اخترنا لك

أكد محافظ عدن الموالي لصنعاء طارق سلام، أن مدينة عدن الواقعة تحت سيطرة الاحتلال السعودي الاماراتي جنوبي اليمن ، تعيش وضعاً أمنياً متردياً بسبب سياسة الاحتلال التي تريد أن تظل المدينة على هذا الوضع .

الخبر اليمني – خاص

وأضاف المحافظ : أن هدف قوى العدوان من ابقاء الجنوب في هذه الوضعية هو لغرض السيطرة على خيراته وثرواته وتنفيذ مشاريعها التوسعية .

وبخصوص التقجيرات التي هزت مطار عدن مؤخرا، أكد سلام أنه كان مدبراً ومخططاً له من قبل قوى التحالف ، مشيرا الى وجود الكثير من المعطيات التي تدل على تورط قوى التحالف في ذلك، ومنها عدم حضور السفير السعودي، ومغادرة شلال شائع الطائرة قبل الانفجار.

وأوضح سلام، أن كل هذه الفوضى الهدف من ورائها عدم التفات الشارع الجنوبي للمخططات ونهب ثروات الجنوب ، وخاصة ما يحدث في سقطرى، والتي يتم العمل لتحويلها الى قاعدة صهيونية ، لا فتا الى أن الاغتيالات في مدينة عدن واطلاق النار في الشوارع هي سياسة ممنهجة من قبل الاحتلال الاماراتي ، موضحاً أن الكثير من عمليات اطلاق النار يقف خلفها أشخاص يتعاطون المخدرات التي تروج لها قوى التحالف .

وبشأن التحرك الجنوبي المناهض للتواجد السعودي والإماراتي قال سلام أن هناك بوادر لها منذ عامين، ولكن يتم الالتفاف عليها من خلال التصعيد ، ودفع الجنوبيين للاقتتال فيما بينهم، حيث تم اعتقال قيادات وكوادر هذه الثورة، وتم قمع المظاهرات في عدن.

وأشار المحافظ سلام الى أن الحقائق تتجلى من يوم الى آخر بشأن هذه المخططات المرسومة لجنوب اليمن، وخاصة بعد هرولة الأنظمة نحو التطبيع مع الكيان الصهيوني ، موضحا أن  الكثير من الأحرار في جنوب اليمن يرفضون التطييع.

أحدث العناوين

المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل تنفذ إعدامات ميدانية ضد الأطفال في محيط مستشفى الشفاء

أفاد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن جيش العدو الإسرائيلي المجرم نفذ عمليات إعدام ميدانية بحق أطفال في محيط مجمع...

مقالات ذات صلة