تفويض يمني لقائد الحوثيين بالرد على وضع أمريكا لليمن على لائحة العقوبات

اخترنا لك

أكد اليمنيون، الاثنين، تفويضهم المطلق وتأييدهم لأي قرار يتخذه قائد حركة انصار الله، عبد الملك الحوثي، للرد على الخطوة الأمريكية الأخيرة بشأن تنصيف “أنصار الله” على لائحة الإرهاب .

جاء ذلك خلال تظاهرات حاشدة شهدتها أكثر من 23 ساحة حول الجمهورية.

خاص – الخبر اليمني:

وقال عضو المجلس السياسي الأعلى، محمد الحوثي،  خلال فعالية للملايين من اليمنيين الذين احتشدوا في ساحة باب اليمن وسط العاصمة صنعاء ومحافظات أخرى إن المتظاهرين اليوم  يؤيدون أي قرار  لقائد الحركة  تجاه التصعيد الأمريكي الأخير واستمرار الحرب والحصار، كما اعتبر هذه التجمعات المليونية تجديد البيعة للحوثي “كي يتخذ القرار الذي يريده”.

وكانت صنعاء ومدن يمنية أخرى احتشدت عن بكرة أبيها تنديد بالقرار الأمريكي الأخير  للإدارة الامريكية السابقة ومطالبة الجديدة بسرعة ازالته .

وإلى جانب الساحة الرئيسة في العاصمة صنعاء، احتشد ملايين اليمنيين في 3 ساحات بمحافظة صعدة،  و5 ساحات بمحافظة حجة إلى جانب تظاهرتين في الحديدة ومثلهما في محافظة الجوف  ناهيك عن تظاهرات في تعز واب والبيضاء ويريم وريمه  والمحويت وعمران  ..

واعتبر المشاركون في التظاهرات القرار الأمريكي محاولة لارهاب اليمنيين ، داعين إلى سرعة التراجع عنه.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة