السودان وإسرائيل تتفقان على تبادل فتح سفاراتها في البلدين

اخترنا لك

قال مصدر حكومي سوداني اليوم الثلاثاء إن الخرطوم وتل أبيب اتفقتا على تبادل فتح سفارات في البلدين بأقرب وقت، ضمن زيارة خاطفة لوزير المخابرات الإسرائيلي إيلي كوهين، إلى العاصمة السودانية.

وكالات-الخبر اليمني:

وأضاف المصدر، أن الوزير الإسرائيلي وصل الخرطوم، مساء الإثنين، في زيارة قصيرة غير معلنة مسبقا، وعقد لقاءين منفصلين مع رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان، ووزير الدفاع ياسين إبراهيم ياسين، لتنشيط العلاقات وتبادل فتح السفارات.

ولفت إلى أن زيارة الوزير الإسرائيلي للخرطوم هدفت إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في شتى المجالات، وتابع “البرهان وكوهين اتفقا على تبادل فتح السفارات بين البلدين في أقرب وقت”.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، إن كوهين قام بزيارة  تاريخية للسودان، مساء الإثنين، في أول زيارة رسمية علنية لوزير إسرائيلي للدولة العربية بعد التطبيع بين البلدين.

وأضافت أن كوهين التقى بالبرهان وياسين ومسؤولين سودانيين آخرين (لم تذكرهم) وناقش معهم عددًا من القضايا السياسية والأمنية والاقتصادية، كما أن مسؤولين إسرائيليين في هيئات مختلفة، رافقوا كوهين في الزيارة، واجتمعوا بنظرائهم في الخرطوم.

وأوضحت أن من بين المواضيع التي طُرحت على بساط البحث، إمكانية ضم إسرائيل إلى مجلس الدول العربية والإفريقية المطلة على البحر الأحمر وخليج عدن، كما اتُفق على أن يزور وفد سوداني إسرائيل قريبًا.

أحدث العناوين

كلمة مرتقبة لقائد الأنصار عند الـ 4 عصرا

من المتوقع أن يطلّ قائد حركة أنصار الله عبدالملك الحوثي في كلمة عصر اليوم الخميس يتطرق من خلالها لآخر...

مقالات ذات صلة