3 انفجارات متتالية تهز عدن والسعودية تحشد في أبين لإدخال مزيد من قوات هادي

اخترنا لك

تعرض قيادي في المجلس الانتقالي، المدعوم إماراتيا، الثلاثاء، لمحاولة اغتيال في مدينة عدن الخاضعة لفصائل المجلس، في حادثة تعد الثانية من نوعها التي تستهدف قيادات رفيع  في المجلس  خلال ساعات وتشير إلى مخطط لإضعافه.

خاص – الخبر اليمني:

وقالت مصادر في المجلس إن مستشار رئيس المجلس العسكري، العميد  محسن عسكر، استهدف في وقت مبكر  بعبوة نائفة زرعت في الخط العام وفجرت لحظة مرور سيارته بخط إنماء.

وكانت عدن شهدت خلال الساعات الماضية 3 تفجيرات ضخمة احدها استهدفت قائد الحزام الأمني في المدينة، جلال الربيعي ، والآخر ناتج عن مواجهات محتدمة بين فصائل الضالع في أمن عدن بقيادة شلال شائع وفصائل اليافع في الحزام الأمني في مديرية المنصورة منذ أيام ويستخدم فيها مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والخفيفة بسبب خلاف على قطعة ارض خاصة بمحطة معالجة المياه ويسعى كل طرف لتحويلها معسكر خاص به في سياق السيطرة على عدن.

وعززت هذه التطورات المتزامنة مع حالة فوضى في المدينة التي شهدت خلال الساعات الماضية قطع للطرقات واحراق للإطارات بحجة المطالبة بالخدمات المخاوف من  أن يكون مخطط اغراق عدن بالفوضى ذات بعد منهجي ويستهدف اضعاف سيطرة الانتقالي على المدينة لاسيما في ظل الضغوط الحالية لإخراج فصائله وإعادة توطين قوات هادي تحت مسمى تنفيذ اتفاق الرياض.

في هذا السياق، كشفت مصادر محلية في أبين، شرق عدن، عن تحشيدات سعودية لقوات هادي بمديرية أحور بهدف إدخالها إلى قصر المعاشيق كقوات سعودية.

ودفعت هذه التحركات بالصحفي في المجلس الانتقالي صلاح بن لغبر للتحذير من مخطط سعودي يهدف لتسليم أحور لقوات اللواء الثالث حماية رئاسية الذي يقوده لؤي الزامكي معتبرا هذه الخطوة تهدف للسيطرة على الشريط الساحلي والخط الدولي الذي يربط عدن بابين والمحافظات الشرقية وبما يسهل نقل قوات إلى عدن بحرا خصوصا بعد تسليم  قلعة صيرة ومواقع عدن الساحلية للحماية الرئاسية.

أحدث العناوين

حزب الله يواصل إسناد المقاومة ويقصف عدداً من المستوطنات الإسرائيلية

أعلنت المقاومة الإسلامية - حزب الله في لبنان، استهداف مستوطنتي "غورن" و"شلومي" بالأسلحة الصاروخية والمدفعية. متابعات-الخبر اليمني: وقالت المقاومة في بيان...

مقالات ذات صلة