رئيس الاتحاد الأفريقي يطالب الدول الغنية بالكف عن جمع وتخزين لقاحات كورونا على حساب الدول الفقيرة

اخترنا لك

طالب رئيس جنوب أفريقيا ورئيس الاتحاد الأفريقي“سيريل رامافوسا” الدول الغنية على الكف عن جمع وتخزين المزيد من لقاحات فيروس كورونا التي طلبتها ولكنها لا تحتاجها على الفور، قائلاً “نريد من الذين يكنزون اللقاحات أن يتركوها كي تحصل عليها دول أخرى”.

وكالات-الخب اليمني:

 وقال رامافوسا في اجتماع، اليوم الثلاثاء عبر الإنترنت في إطار المنتدى الاقتصادي العالمي “إن على دول العالم العمل معا لمكافحة الجائحة” ، مظيفاً إن “الدول الغنية في العالم اشترت كميات كبيرة من اللقاحات، حتى أن بعض الدول اشترت أربعة أمثال ما تحتاجه شعوبها، مما يؤدي إلى استبعاد دول أخرى”.

وتابع: “إن الدول الأفريقية تريد أن يكون لديها القدرة على الوصول للقاحات بنفس السرعة التي لدى دول أخرى” ، “لن ننعم جميعا بالأمان إذا تمكنت دولة من تطعيم سكانها ولم تتمكن دولة أخرى من ذلك”.

ويعد تفشي جائحة كورونا في جنوب أفريقيا وهي الأسوأ في القارة الأفريقية التي تواجه صعوبات في الحصول على ما يكفي من اللقاحات لبدء حملات تطعيم لسكانها البالغ عددهم 1.3 مليار نسمة..

من جانبها، حذرت منظمة الصحة العالمية، بأن الهوة تتسع بين الأغنياء والفقراء بشأن الحصول على اللقاحات، مشيرة إلى أنها لا تزال بحاجة إلى 26 مليار دولار لآليتها الرامية إلى تسريع نشر أدوات مكافحة كورونا في العالم.

أحدث العناوين

مقالات ذات صلة