الصحة العالمية تحتاج إلى 26 مليار لتسريع نشر أدوات مكافحة كورونا.. والفجوة تزداد بين الأثرياء والفقراء.

اخترنا لك

التحالف يواصل استهداف المحافظات اليمنية وارتكاب خروقات في الحديدة

شن طيران التحالف السعودي الإماراتي، الثلاثاء، سلسلة غارات مناطق في مأرب والجوف وحجة وصعدة بالتزامن مع قصف صاروخي سعودي...

انفجارات تهز عدد من المدن السعودية وتوقف مطاري الرياض وجيزان

هزت انفجارات عنيفة عدد من المدن السعودية بينها العاصمة الرياض. خاص-الخبر اليمني: وتحدث مغردون سعوديون عن انفجارات عنيفة هزت الرياض وجيزان...

تمرد مشترك بين فرقاء الشرعية يسقط “هادي” مجددا

اتخذ فرقاء "الشرعية" في حضرموت وأبين وعدن ،  السبت، خطوات عملية للرد على توجيهات هادي بتعزيز مدينة مأرب، عكست ...

قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إن المنظمة مازالت بحاجة إلى 26 مليار دولار لآليتها الرامية إلى تسريع نشر أدوات مكافحة كورونا في العالم.

 مؤشر-الخبر اليمني:

وحذرت الصحة العالمية، بأن الهوة تتسع بين الأغنياء والفقراء بشأن الحصول على اللقاحات. 

 واستشهد غيبريسوس بدراسة جديدة لغرفة التجارة الدولية، إن “اللقاحات قد تكلف الاقتصاد العالمي ثمنا غاليا يصل إلى 9200 مليار دولار، وأن حوالى نصف هذا المبلغ-4500  مليار دولار- ستتكبده الاقتصادات الأكثر ثراء.

وأطلقت هذه الآلية في نهاية، أبريل الماضي، خلال مراسم نظمها غيبريسوس والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيسة المفوضية الأوربية ومؤسسة “بيل وميليندا غيتس”.

وتهدف هذه الآلية إلى تسريع تطوير وإنتاج لوازم التشخيص والعلاجات واللقاحات ضد فيروس كورونا المستجد، وضمان توزيعها بشكل عادل.

وقال مدير الصحة العالمية” في وقت نتكلم الآن، تنتظم الدول الغنية في عمليات تطعيم لسكانها، في حين تكتفي الدول الأقل تطورًا بالمشاهدة والانتظار.. في كل يوم ينقضي تزداد الهوة بين الأثرياء والفقراء”.

أحدث العناوين

75 مليون جرعة من لقاحات كورونا أعطتها مراكز مكافحة الأوبئة في الولايات المتحدة

أعلنت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أنها أعطت حتى صباح اليوم الأحد، 75 مليونا و236003 جرعات من لقاحات...

مقالات ذات صلة