مراوغة اممية جديدة بشأن ” صافر “

اخترنا لك

اجلت الأمم المتحدة ، الخميس، عملية صيانة  خزان النفط العائم قبالة الساحل الغربي لليمن والمهدد بالانفجار  في خطوة وصفت بـ”المراوغة”.

خاص – الخبر اليمني:

وأشار  بيان أممي إلى أن وصول الفريق الأممي الذي كان متوقع  في فبراير المقبل سيتم في  مارس المقبل  مع ابقائه باب التأجيل مفتوح.

ولم يوضح البيان الذي أصدره المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك،   أسباب التأجيل لكنه أشار إلى أن الأمم المتحدة تبذل قصارى جهدها بغية الالتزام بهذا الموعد.

وعبر البيان عن قلق الأمم المتحدة  بشأن العديد من القضايا اللوجستية في إشارة إلى إمكانية الغاء الصيانة  بفعل ما وصفها بـ”المشاكل” في إشارة إلى التمويل.

واصبح خزان صافر العائم والذي يحوي اكثر من مليون برميل من النفط ومنع التحالف السعودي-الاماراتي صيانته منذ بدء الحرب على اليمن قبل 6 سنوات مما يثير المخاوف من تسرب للنفط وربما انفجار ، ورقة ابتزاز سعودية للعالم  الذي يخشى وقوع كارثة بيئية في اعم منطقة استراتجية على خط الملاحة الدولي  حول العالم..

أحدث العناوين

القوات السعودية تواصل استهداف مناطق صعدة الحدودية

واصلت القوات السعودية، الأحد، استهداف القرى الحدودية في محافظة صعدة، ما أدى لإصابة مواطن. متابعات- الخبر اليمني: وأفادت مصادر محلية في...

مقالات ذات صلة