بينهم محافظين ووزراء ووكلاء وقادة عسكريين وشركات .. 40 مسؤول في “الشرعية” على لائحة العقوبات الدولية

اخترنا لك

بدأ فريق الخبراء الدوليين الخاص  باليمن، السبت، تحركات في أروقة الأمم المتحدة  للضغط باتجاه فرض عقوبات دولية على مسؤولين في ما تسمى بـ”الشرعية” على خلفية فساد ونهب للمال العام .

خاص – الخبر اليمني:

وكشفت مصادر دبلوماسية عن توزيع الفريق الدولي الذي اصدر قبل أيام تقرير  مرعب حول الوضع في مناطق “الشرعية” جنوب وشرق وغرب اليمن، قائمة تضم نحو 40 مسؤولا وشركة تجارية تتبع مسؤولين في حكومة هادي.

وتضم القائمة ، وفق المصادر، 3 محافظين محافظات، يرجح ان يكون محافظي شبوة ومأرب من بينهم، ووزيرين إلى جانب 4 وكلاء وزارات و8 شخصيات لم تعرف قد تكون ضمن حاشية هادي ونائبه  ناهيك عن 15 قائد عسكري و12 شركة ومؤسسة ..

وأشارت المصادر  إلى أن القائمة المطروحة غير مكتملة وقد تضم شخصيات أخرى ، مشيرة إلى أن الفريق ناقش مع مسؤولين أمريكيين وبريطانيين فرض عقوبات على هذه القائمة التي وصفتها بالأولية.

وكان التقرير الدولي الخاص بالانتهاكات في اليمن  اتهم قيادات عسكرية بارتكاب جرائم خصوصا في تعز  ومحافظات خاضعة لسلطة الإصلاح إلى جانب نهب منظمات لعائدات اليمن من النفط والغاز والمساعدات الإنسانية إلى جانب الوديعة السعودية.

أحدث العناوين

اليمن: أحزاب اللقاء المشترك تبارك المرحلة الرابعة من التصعيد انتصاراً للشعب الفلسطيني

بارك أحزاب اللقاء المشترك في صنعاء، اليوم الجمعة، إعلان القوات المسلحة بدء تنفيذ المرحلة الرابعة من التصعيد انتصارا لمظلومية...

مقالات ذات صلة